اليوم.. إعادة فتح قصر ثقافة العريش

اليوم.. إعادة فتح قصر ثقافة العريش

أعلن اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، افتتاح قصر ثقافة العريش اليوم الخميس، بعد إغلاق دام ما يقرب من ١٠ سنوات بعد عملية تطويره وترميمه.

وعقد اللواء هشام الخولي، نائب محافظ شمال سيناء، اجتماعًا لمناقشة استعدادات المحافظة لافتتاح قصر ثقافة العريش واستعراض الدور المحدد لكل جهة من الجهات المشاركة.

وعرض نائب المحافظ المطلوب من كل جهة مشاركة والأعداد المسموح لكل جهة، والحرص على ظهور الاحتفالية بالمظهر المشرف للمحافظة ولشعب شمال سيناء الذي يتمثل بجميع الجهات المشاركة في الاحتفالية.

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يجرى التجهيز لتشغيل القصر بتنسيق مع وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة، لافتا إلى أهمية القصر الذى وفرت فيه الدولة كل الإمكانيات ومدعما بخدمات ستقدم من خلاله معربا عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد.

وتجري حاليا عملية تطوير وإعادة الشيء لأصله للطريق الواصل لقصر ثقافة العريش بوسط المدينة وتجهيز كافة الأعمال تمهيدًا لافتتاحة خلال يوم الخميس القادم.

كما أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مديرية التعليم مستعدة للمشاركة في الاحتفالية بحضور عدد من الطلاب والطالبات مرتدين الزي المدرسي المناسب والظهور بالمظهر المشرف واللائق والتحلي بالأخلاق الحميدة التي يمتاز بها طلاب شمال سيناء.

ويقع قصر ثقافة العريش على مساحة 1900 م2 ويضم دور أرضى وطابقين ويحتوى الدور الأرضي على المدخل الرئيسى ويتفرع إلى ثلاثة اتجاهات الأمامي يؤدي إلى صالة المسرح والآخران للطرق الجانبية المؤدية لسلالم الأدوار العلوية، وتتسع صالة المسرح لعدد 250 مقعدا إلى جانب غرف الخدمات وقاعة كبار الزوار والمكاتب الإدارية، مخزن للديكور، ومعرض للفنون وغرفتين للفنانين.

مصر      |         (منذ: 7 أيام | 22 قراءة)
.