صحيفة عبرية: تقارب أمريكي روسي قد يغير معادلات المنطقة

صحيفة عبرية: تقارب أمريكي روسي قد يغير معادلات المنطقة

صحيفة عبرية: تقارب أمريكي روسي قد يغير معادلات المنطقة لندن- عربي21 الأحد، 07 مارس 2021 06:49 ص بتوقيت غرينتش قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية إن تقارب أمريكا وروسيا قد يكون له تداعيات في المنطقة خاصة على التواجد الإيراني في سوريا.

ولفتت إلى أنه باستطاعة كل من روسيا والولايات المتحدة، تباحث مستقبل سوريا، في ظل وجود قوات من الجانبين على الأراضي السورية.

وسلط تحليل الضوء على تقارير إعلامية، أشارت إلى أن روسيا قد تلعب دور الوسيط بين إسرائيل وسوريا، وقد أشارت شبكة "تي آر تي" التركية، إلى أن دور "وكلاء إيران المخربين" في سوريا، قد يؤدي إلى مخاوف روسية بشأن الدور الإيراني هناك.

وأضافت "جيروزاليم بوست"، أن النشاط الإيراني قد يقوض المحاولات الروسية لإرساء استقرار النظام السوري.

وتابع قائلا: "ليس من الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستمضي قدما في مباحثات مع روسيا بخصوص استقرار الأوضاع في سوريا، والذي قد يتضمن تآكلا للدور الإيراني.

وربما تتشارك كل من الولايات المتحدة وروسيا مصالح مشتركة في تقليص دور إيران في سوريا".

وتسعى دول أخرى مثل إسرائيل وتركيا على الأرجح، وفقا للتحليل، إلى تقليص الدور الإيراني، إلا أن طريقة تنفيذ هذا غير واضحة حتى الآن، لأن الإدارة الأمريكية الجديدة لم تكن على صلة وثيقة بكل من تركيا وروسيا.

وخلص التحليل إلى القول "ليس من الواضح، ما هي خطة بايدن في سوريا.

لقد هاجمت مليشيا مدعومة من إيران قاعدة عين الأسد في العراق أول مارس، ما يظهر أن المجموعات الموالية لإيران، ستستمر في استهداف القوات الأمريكية في العراق.

إن الولايات المتحدة حريصة على عدم لوم إيران على الهجمات".

وأسفرت الحرب الأهلية في سوريا عن مقتل أكثر من 380 ألف شخص وتشريد ملايين آخرين منذ 2011.

الأربعاء، 17 فبراير 2021 10:12 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 14 فبراير 2021 01:28 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 08 فبراير 2021 04:51 م بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 05:01 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: Mamdouh الأحد، 07 مارس 2021 03:49 م الصداقة مع روسيا هشه لأنه الواضح من تصرفات الروس متعددة الوجوه غير موثوق بها وللأسف من خلال الاعتداءات الإسرائيلي على سوريا وروسيا مدارات خواطر فقط لإسرائيل بإمكانها وضع حد لكل هذه المهزلة التي لم تنتهي وغير ذلك الحالة والماسات التي يعيشها الشعب السوري البطل بدنا نخلص أبو علي بوتين َوالا يطيب لك هذا الوضع لا يوجد المزيد من البيانات.

توتر بالأردن في لقاء رئيس الحكومة بالنواب حول قضية الأمير حمزة شهد لقاء رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الإثنين، مع أعضاء البرلمان، مشادات، وتوترات واسعة.

الإمارات تفرج عن 4 معتقلين بعد سنوات من انتهاء محكومياتهم أفرجت السلطات الإماراتية عن أربعة معتقلين سياسيين، بعد سنوات من انتهاء محكومياتهم، على خلفية اتهامهم بالانتماء إلى "دعوة الإصلاح" أو "التنظيم السري" كما تسميه السلطات.

.

الإفراج عن الصحفي المصري خالد داوود بعد اعتقاله عامين أفرجت سلطات الانقلاب بمصر، عن الصحفي والقيادي السابق بحزب الدستور المصري خالد داوود، بعد قرار النيابة إخلاء سبيله.

قتال شرس بين الجيش اليمني والحوثيين بتعز شهدت محافظة تعز(جنوب غرب اليمن)، قتالا شرسا، بين قوات الجيش التابع للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي، منذ صباح الاثنين.

ما دلالة الاتفاقيات العسكرية لمصر مع السودان وأوغندا وبوروندي؟ خلال أسبوع واحد، اتخذت مصر عدة خطوات عسكرية للتقارب مع ظهيرها الأفريقي، ومحورها الجنوبي الممتد إلى منابع نهر النيل؛ في صورة بدت وكأنها تطوق من الشمال والجنوب إثيوبيا التي تمر علاقاتها مع القاهرة بأزمة كبيرة ومتصاعدة بسبب ملف مياه النيل.

الرئيس العراقي يعلن موعد الانتخابات النيابية المبكرة أعلن العراق، الإثنين، العاشر من من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

لافروف يلتقي السيسي ويبحثان العلاقات الثنائية وسد النهضة التقى وزير الخارجية الروسي، الذي يزور مصر، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وملفات إقليمية على رأسها ليبيا وسد النهضة الإثيوبي.

اتصال بين أمير قطر والسيسي يعد الأول منذ "المصالحة" جمع اتصال هاتفي، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، وذلك لأول مرة بينهما منذ المصالحة بين دول خليجية ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.