آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو مجددا

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو مجددا

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد نتنياهو مجددا لندن- عربي21 الأحد، 07 مارس 2021 06:13 ص بتوقيت غرينتش تأتي التظاهرات المستمرة للأسبوع 37 على التوالي قبل نحو أسبوعين من عقد الانتخابات العامة الإسرائيلية- جيتي نظمت تظاهرتان كبيرتان، مساء السبت، أمام مقر إقامة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي في القدس المحتلة وأمام منزله في مدينة قيسارية، فيما تجمع عدد آخر من المتظاهرين على الجسور وعند التقاطعات في عدد من المدن داخل الخط الأخضر.

  ورفع المتظاهرون أعلاما سوداء ولافتات كتب عليها "نتنياهو فشلت ارحل"، و"نتنياهو الرائحة أصبحت كريهة ارحل".

  وذكرت قناة "كان" (رسمية)، أن بعض المتظاهرين تعرضوا للاعتداء من قبل أنصار نتنياهو.

وتأتي التظاهرات المستمرة للأسبوع الـ37 على التوالي، قبل نحو أسبوعين من عقد الانتخابات العامة الإسرائيلية، في 23 آذار/ مارس الجاري، هي الرابعة في أقل من عامين.

ورجح آخر استطلاع للرأي أجرته "كان" فوز حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو بـ29 مقعدا، يليه حزب "يش عتيد" برئاسة رئيس المعارضة يائير لبيد بـ20 مقعدا.

ومنذ أكثر من 8 أشهر يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيًا، وأحيانًا أكثر من مرة خلال الأسبوع، للمطالبة باستقالة نتنياهو، بسبب تورطه بقضايا فساد وسوء إدارة حكومته لأزمة فيروس كورونا.

وتشهد التظاهرات في الكثير من محطاتها مواجهات مع الشرطة، واعتقالات طالت المتظاهرين.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

ظريف: سنخصّب اليورانيوم في نطنز بسرعة.

.

هذه رسائله لأمريكا قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء، إن بلاده ستقوم بتخصيب اليورانيوم بمنشأة نطنز التي تعرضت لهجوم، بشكل أكثر سرعة مما كان عليه بالسابق.

NYT: تفجير "نطنز" وقع بواسطة عبوة ناسفة فُجّرت عن بعد كشفت صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، أن عبوة ناسفة تم تهريبها إلى منشاة نطنز النووية بإيران، وتم تفجيرها عن بعد، بحسب مسؤول استخباراتي.

.

مقتل شخص وإصابة ضابط بإطلاق نار في مدرسة بأمريكا قتل شخص وأصيب ضابط، الثلاثاء، في إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تينيسي الأمريكية.

.

بايدن مهنئا المسلمين: رمضان كريم هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

حظر تجوال بمدينة أمريكية بعد قتل الشرطة لأسود.

.

وبايدن يحذر فرضت السلطات الأمريكية، في مينيابوليس والمدن المجاورة حظر تجول ليليا بعدما أردى شرطي شابا أسود، مما رفع بشكل كبير منسوب التوتر في المدينة الأمريكية.

إثيوبيا: جميع الخيارات مطروحة بالنسبة لسد النهضة هاجمت إثيوبيا كلا من مصر والسودان وذلك على خلفية موقفهما من الملء الثاني لسد النهضة، وقالت إن جميع الخيارات لديها مطروحة على الطاولة كذلك.

زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو أكد نفتالي بينيت، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب "يامينا" المتطرف الاثنين، أنه سيدعم حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر إسطنبول ​قالت حركة "طالبان" الأفغانية، الإثنين، إنها ليست مستعدة لحضور مؤتمر تركيا حول أفغانستان في الموعد المتوقع 16 نيسان/ أبريل.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 45 قراءة)
.