سيناتور يعرقل إقرار تعيين مدير CIA في محاولة للضغط على بايدن لإيقاف "السيل الشمالي-2"

سيناتور يعرقل إقرار تعيين مدير CIA في محاولة للضغط على بايدن لإيقاف "السيل الشمالي-2"

قالت وسائل إعلام إن السيناتور الجمهوري تيد كروز سيعرقل إقرار تعيين مدير جديد لوكالة الاستخبارات المركزية للضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن لإيقاف مشروع "السيل الشمالي-2".

وذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن كروز يدعو إدارة بايدن لفرض العقوبات على مزيد من السفن والشركات التي تنفذ مشروع "السيل الشمالي-2" لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا.

ويطالب الخارجية بإصدار تقرير جديد حول الكيانات التي ستتعرض للعقوبات.

وقالت المتحدثة باسم السيناتور، جيسيكا سكاغز إن "السيناتور كروز قد صرح بشكل علني وفي الأحاديث الخاصة بأنه سيستخدم كافة صلاحياته كسيناتور لدفع إدارة بايدن إلى معاقبة السفن والشركات التي تنشئ "السيل الشمالي-2".

إقرأ المزيد وأضافت المتحدثة أن كروز سيتوقف عن عرقلة تعيين مرشح بايدن ويليام بيرنز مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية ما أن تقدم الخارجية تقريرها وتفرض تلك العقوبات.

وتشير "بلومبيرغ" إلى أن مساعي كروز ستؤجل إقرار تعيين بيرنز مديرا لوكالة الاستخبارات المركزية، لكنه لن يوقفه، حيث من المتوقع أن يكسب بيرنز العدد الكافي من الأصوات بسهولة.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على عدد من الشركات والسفن المشاركة في تنفيذ المشروع، الذي تعتبره واشنطن "خطيرا" على أمن الطاقة في أوروبا، بينما تقول ألمانيا وروسيا إنه مشروع تجاري بحت.

المصدر: بلومبيرغتابعوا RT على

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 60 قراءة)
.