القدوة: لا مواجهة مع عباس وسنشكل قائمتنا بعد رسم البرامج

القدوة: لا مواجهة مع عباس وسنشكل قائمتنا بعد رسم البرامج

القدوة: لا مواجهة مع عباس وسنشكل قائمتنا بعد رسم البرامج لندن- عربي21 الجمعة، 05 مارس 2021 12:17 م بتوقيت غرينتش القدوة قال إنه لا يسعى لتشكيل حزب سياسي جديد بل تأسيس للقاء سياسي ديمقراطي واسع على أساس برامجي- تويتر أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ناصر القدوة، أنه لا توجد مواجهة مع رئيس السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى أن تشكيل قائمة "الملتقى الوطني الديمقراطي" الانتخابية ستتم بعد الانتهاء من وضع البرنامج.

وأعلن القدوة الثلاثاء، عن التوافق على تشكيل "الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني"، الذي سيشكل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

وعقد القدوة أول اجتماع موسع ضم أكثر من 230 من القيادات الشابة والنساء والأكاديميين، ورجال أعمال والقطاع الخاص وقيادات فتحاوية من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والخارج.

  وقال القدوة في لقاء افتراضي بث مباشرة عبر صفحة "الملتقى"، الخميس؛ إنه لا يسعى لتشكيل حزب سياسي جديد، بل تأسيس للقاء سياسي وطني ديمقراطي واسع، على أساس برامجي، مشددا على أن العمل يتركز حاليا على البرنامج السياسي بالمعنى الشمولي لا الضيق، الذي يتعلق بكل مناحي الحياة الفلسطينية، بما في ذلك الشأن السياسي المباشر ومسألة الصراع مع الاحتلال.

  وحول انتخابات الرئاسة قال؛ إنه التزم علنا بدعم القيادي البارز، مروان البرغوثي في حال أراد الترشح للرئاسة، لكنه لم يطرح بديلا عن ذلك، وتابع بأنه ليس لديه طموح شخصي، لكنه اعتبر الوضع الحالي فرصة أخيرة لإحداث إنجاز في مجال إعادة بناء الإنسان والأرض وتحقيق الاستقلال.

وحول أي إمكانية للتحالف مع القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان قال؛ إن تلك المجموعة لا يمكن أن تكون مقبولة من الشعب الفلسطيني بسبب ما قامت به الإمارات وما قام به محمد بن زايد، ومن الصعب أن نكون في مكان واحد مع رموز هذه المجموعة، بسبب الموقف الشعبي، لكن الكوادر العاديين مرحب بهم".

   اقرأ أيضا:  وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أصدر مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وانتخابات المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير).

وستجرى الانتخابات وفق المرسوم الرئاسي على 3 مراحل: التشريعية في 22 أيار/ مايو، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو، وتشرف عليهما لجنة الانتخابات، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/ أغسطس، ولم تتضح آلية إجراء الأخيرة.

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقتها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، و"فتح"، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل الانتخابات وتوقيتها.

الخميس، 04 مارس 2021 05:29 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 01 مارس 2021 02:06 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 12:11 م بتوقيت غرينتش السبت، 13 فبراير 2021 04:46 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: مصريالجمعة، 05 مارس 2021 06:49 م هناك ناس كل شئ عندهم قابل للبيع مثل هذا و دحلان و السيس و خونة العسكر لا يوجد المزيد من البيانات.

ما دلالة الاتفاقيات العسكرية لمصر مع السودان وأوغندا وبوروندي؟ خلال أسبوع واحد، اتخذت مصر عدة خطوات عسكرية للتقارب مع ظهيرها الأفريقي، ومحورها الجنوبي الممتد إلى منابع نهر النيل؛ في صورة بدت وكأنها تطوق من الشمال والجنوب إثيوبيا التي تمر علاقاتها مع القاهرة بأزمة كبيرة ومتصاعدة بسبب ملف مياه النيل.

الرئيس العراقي يعلن موعد الانتخابات النيابية المبكرة أعلن العراق، الإثنين، العاشر من من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

لافروف يلتقي السيسي ويبحثان العلاقات الثنائية وسد النهضة التقى وزير الخارجية الروسي، الذي يزور مصر، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وملفات إقليمية على رأسها ليبيا وسد النهضة الإثيوبي.

اتصال بين أمير قطر والسيسي يعد الأول منذ "المصالحة" جمع اتصال هاتفي، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، وذلك لأول مرة بينهما منذ المصالحة بين دول خليجية ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

الاحتلال الإسرائيلي يصيب شخصا قرب الحدود المصرية قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أصاب، الإثنين، شخصا عند الحدود المصرية، خلال إحباط عملية تهريب.

غزة تتزين لاستقبال رمضان وأمنيات بزوال الحصار والوباء (صور) رغم تصاعد تفشي وباء كورونا واستمرار الحصار الإسرائيلي، يستعد قطاع غزة لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث تزينت العديد من الشوارع وواجهات المحلات بأشكال مختلفة من الزينة المخصصة لاستقبال الشهر الفضيل.

مقتل جندي أوكراني وسط توترات مع روسيا الداعمة للانفصاليين قتل جندي أوكراني، الاثنين، في تبادل لإطلاق النار مع انفصاليين موالين لموسكو، في منطقة دونباس شرقي البلاد، في وقت تشهد فيه علاقات أوكرانيا وروسيا توترات وتصعيدا على الأرض.

دبيبة في تركيا لحضور اللقاء الأول لـ"التعاون الاستراتيجي" وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الإثنين، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية، يجري خلالها مباحثات مع مسؤولي البلاد.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 62 قراءة)
.