بعثة إسرائيلية تضم وزير الاستخبارات تزور مصر الأسبوع المقبل

بعثة إسرائيلية تضم وزير الاستخبارات تزور مصر الأسبوع المقبل

بعثة إسرائيلية تضم وزير الاستخبارات تزور مصر الأسبوع المقبل عربي21- أحمد صقر الجمعة، 05 مارس 2021 11:20 ص بتوقيت غرينتش الوفد الإسرائيلي يضم رجال أعمال وممثلي شركات- الخارجية الإسرائيلية كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن زيارة مرتقبة تقوم بها بعثة إسرائيلية تضم وزير الاستخبارات إلى مصر الاثنين المقبل.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "كان"، الجمعة، أن "بعثة إسرائيلية تضم وزير الاستخبارات إيلي كوهين، ستزور مصر الأسبوع القادم، وستقوم بإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين، وسيشارك في البعثة عدد من ممثلي الشركات التجارية الإسرائيلية؛ بهدف دفع التعاون الاقتصادي بين الجانبين".

وزعمت أن "تنظيم البعثة تم بدون إبلاغ الجهات الحكومية ذات الصلة، وبدون عمل تنظيمي للموظفين المختصين بالموضوع"، موضحة أن "من قام بتنسيق الرحلة هو مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، بطلب من وزير الاستخبارات كوهين، وبدون علم الجهات ذات الصلة في باقي الوزارات المختلفة".

وبحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي، أفاد تقرير "كان"، أن هذه البعثة تضم أيضا عضو "مجلس الأمن القومي المعروف باسم ماعوز ومجموعة من رجال الأعمال".

  اقرأ أيضا:  ونقلت "كان" عن مصادر مصرية مطلعة، أن "السفيرة الإسرائيلية في مصر علمت بشأن البعثة فقط بعد تشكيلها، وتضم البعثة ممثلين لعدد من الشركات التجارية، بهدف توثيق التعاون التجاري مع مصر، ومشاركتهم كانت بدون علم وزير الاقتصاد عمير بيترتس، الذي غضب من الخطوة وقام بإجراء محادثات مع رئيس مجلس الأمن القومي حول الموضوع".

وعقب هذا الجدال، أُجريَ اجتماع بين المدير العام لوزارة الاستخبارات والمدير العام لوزارة الاقتصاد، من أجل تنسيق المواضيع التي سيتم طرحها أمام المصريين وتحديد توزيع الأمور".

وبحسب زعم مقربين من كوهين، فإن "الزيارة هي نتيجة علاقة مباشرة له مع نظرائه المصريين، وهم بدورهم يتعاملون مع مواضيع مدنية، وليس فقط مواضيع استخباراتية".

وذكر مسؤول مطلع لـ"كان"، أنه "من الأفضل لمن ينتقد مبادرات لتعزيز التعاون السياسي والاقتصادي مع دول الجوار، أن يستثمر هذا المجهود بطرح مبادرات من قبله ودفعها".

السبت، 27 فبراير 2021 08:50 م بتوقيت غرينتش الخميس، 25 فبراير 2021 03:16 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 23 فبراير 2021 12:28 ص بتوقيت غرينتش الإثنين، 22 فبراير 2021 07:06 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: مصريالجمعة، 05 مارس 2021 11:26 ص هي ناقصه السيسي يقوم بالواجب و زيادة في تخريب مصر و لكن هم يريدون تخريبا بحيث لا تعود مصر و لذلك وافق السيسي على سد يقتل مصر جوعا و عطشا.

لا يوجد المزيد من البيانات.

غضب إسرائيلي من تسريبات "نتنياهو" بخصوص تفجير "نطنز" تعيش الأوساط الأمنية والسياسية والعسكرية الإسرائيلية، عاصفة كبيرة عقب ما أعلنه بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة، عن "شبه التبني" عن مهاجمة مفاعل نطنز النووي الإيراني، واعتبار ذلك خرقا لمبدأ السرية والغموض الذي وجه كل العمليات الإسرائيلية.

خبير أمني: إسرائيل تلعب بالنار في البحر الأحمر وإيران سترد حذر خبير أمني بارز، من التداعيات الخطيرة للعمليات الإسرائيلية التي تستهدف السفن الإيرانية في البحر، مشددا على وجوب أن تتوقف "تل أبيب" عن اللعب بالنار.

صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل عن "هجوم نطنز" بإيران أوردت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، في تقرير لها، تفاصيل عن الهجوم الذي استهدف منشأة "نطنز" النووية الإيرانية.

"يديعوت": إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لعملياتها ضد إيران أكدت صحيفة إسرائيلية، أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمنا باهظا بسبب عملياته المتواصلة ضد إيران، وذلك في حال لم تقف الولايات المتحدة خلف ظهره.

.

يديعوت: "إسرائيل" لا تفعل ما يكفي للحفاظ على التحالف مع الأردن قال مستشرقان إسرائيليان؛ إن الغرب بأسره، بما فيه إسرائيل، لم يعتقدا مطولا أن الكيان السياسي الأردني سيبقى طويلا، ولكن رغم كل العواصف المحيطة، وملايين اللاجئين الوافدين، والتركيبة السكانية المحمومة، "فلا يزال الأردن هنا".

المستوطنون بقلق دائم مع ذكرى أول صاروخ سقط من غزة قال كاتب إسرائيلي؛ إن المستوطنين في غلاف غزة يحيون في هذه الأيام مرور عشرين عاما على سقوط أول صاروخ عليهم من قطاع غزة، لاسيما مستوطنة سديروت، مما جعل الخوف يرافقهم في كل يوم، وسيبقى يرافقهم طوال حياتهم، ويبقيهم في حالة يقظة دائمة، وخوف من الضجيج؛ لأنهم لا يرون أفقا لحل أمني لهذه الصواريخ.

حاخام إسرائيلي: قريبا سأكون حاخاما لليهود في السعودية روّج حاخام إسرائيلي لنفسه بأنه سيصبح الحاخام الأول لليهود في السعودية قريبا.

.

كاتب إسرائيلي يستعرض قائمة مرشحي خلافة عباس قال كاتب إسرائيلي إن "السباق بدأ للتو على خلافة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لقيادة السلطة الفلسطينية، ومن المتوقع أن يتصاعد، وربما يصبح عنيفًا أيضًا، فأبو مازن، 85 عامًا، منهك، ولم يعد يعمل في بعض النواحي، تمامًا مثل سلطته ومقرها رام الله، التي يترأسها منذ 2005 .

.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 56 قراءة)
.