السلطات الليبية تضبط "عنصرين خطيرين" من تنظيم الدولة

السلطات الليبية تضبط "عنصرين خطيرين" من تنظيم الدولة

السلطات الليبية تضبط "عنصرين خطيرين" من تنظيم الدولة طرابلس- الأناضول الجمعة، 05 مارس 2021 06:33 ص بتوقيت غرينتش أحد المقبوض عليهما كان في الجنوب الليبي ويتبع لأمير التنظيم أبو معاذ العراقي- الأناضول ضبطت السلطات الليبية عنصرين وصفا بالخطيرين، خلال عملية أمنية في العاصمة طرابلس.

وقال بيان لقوة العمليات المشتركة بمكافحة الإرهاب الخميس؛ إن القوة "قبضت على 2 من أخطر عناصر تنظيم الدولة في ضواحي مدينة طرابلس".

وأوضحت أن "أحد المقبوض عليهما كان في الجنوب الليبي، ويتبع لأمير التنظيم هناك، أبو معاذ العراقي".

وأضاف أن "العنصرين كانا يحاولان الاختفاء، غير أن القوة تمكنت من رصدهما ومتابعتهما حتى القبض عليهما".

دون الكشف عن جنسيتهما.

  وسيطر التنظيم على سرت في 2015 مستغلا الاقتتال الداخلي بين الفصائل المسلحة الليبية.

وكانت سرت هي القاعدة التي شن منها التنظيم هجماته على حقول النفط والبلدات المجاورة، لكن جرى طرده في العام نفسه بعد عملية قامت بها قوات الحكومة الليبية.

  ويعتقد أن عناصر التنظيم انسحبوا إلى عمق الصحراء في الجنوب.

الجمعة، 05 فبراير 2021 02:47 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

الإمارات تفرج عن 4 معتقلين بعد سنوات من انتهاء محكومياتهم أفرجت السلطات الإماراتية عن أربعة معتقلين سياسيين، بعد سنوات من انتهاء محكومياتهم، على خلفية اتهامهم بالانتماء إلى "دعوة الإصلاح" أو "التنظيم السري" كما تسميه السلطات.

.

الإفراج عن الصحفي المصري خالد داوود بعد اعتقاله عامين أفرجت سلطات الانقلاب بمصر، عن الصحفي والقيادي السابق بحزب الدستور المصري خالد داوود، بعد قرار النيابة إخلاء سبيله.

قتال شرس بين الجيش اليمني والحوثيين بتعز شهدت محافظة تعز(جنوب غرب اليمن)، قتالا شرسا، بين قوات الجيش التابع للحكومة، ومسلحي جماعة الحوثي، منذ صباح الاثنين.

ما دلالة الاتفاقيات العسكرية لمصر مع السودان وأوغندا وبوروندي؟ خلال أسبوع واحد، اتخذت مصر عدة خطوات عسكرية للتقارب مع ظهيرها الأفريقي، ومحورها الجنوبي الممتد إلى منابع نهر النيل؛ في صورة بدت وكأنها تطوق من الشمال والجنوب إثيوبيا التي تمر علاقاتها مع القاهرة بأزمة كبيرة ومتصاعدة بسبب ملف مياه النيل.

الرئيس العراقي يعلن موعد الانتخابات النيابية المبكرة أعلن العراق، الإثنين، العاشر من من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة.

لافروف يلتقي السيسي ويبحثان العلاقات الثنائية وسد النهضة التقى وزير الخارجية الروسي، الذي يزور مصر، رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وتناول اللقاء العلاقات الثنائية وملفات إقليمية على رأسها ليبيا وسد النهضة الإثيوبي.

اتصال بين أمير قطر والسيسي يعد الأول منذ "المصالحة" جمع اتصال هاتفي، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الاثنين، وذلك لأول مرة بينهما منذ المصالحة بين دول خليجية ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.

الاحتلال الإسرائيلي يصيب شخصا قرب الحدود المصرية قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أصاب، الإثنين، شخصا عند الحدود المصرية، خلال إحباط عملية تهريب.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 38 قراءة)
.