ماذا وراء غياب كوشنر عن مؤتمر ترامب الأخير؟

ماذا وراء غياب كوشنر عن مؤتمر ترامب الأخير؟

ماذا وراء غياب كوشنر عن مؤتمر ترامب الأخير؟ لندن- عربي21 الجمعة، 05 مارس 2021 05:55 ص بتوقيت غرينتش كوشنر سبق أن غاب في مناسبات كثيرة حين كان ترامب يواجه تحديات سياسية- جيتي غاب صهر غاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن مؤتمر العمل السياسي للمحافظين الأسبوع الماضي، ما أثار تساؤلات عن سبب ذلك.

وكان لافتا أن كوشنر، لم يكن حتى مدرجا بشكل خاص في قائمة المستشارين الذين يساعدون ترامب خلال المؤتمر.

    ويأتي ذلك رغم أن كوشنر شغل سابقا منصب كبير المستشارين والمدير الجزئي بمسؤوليات كبيرة، لا سيما فيما يتعلق بإسرائيل والتطبيع وصفقة القرن.

  من جهتها، نقلت عن مصادر كان لها حضور في البيت الأبيض خلال عهد ترامب، قولها إن غياب كوشنر يأتي من أجل "الحفاظ على العلاقات" بينهما.

وقالت: "في الوقت الحالي، لقد خرج كوشنر بذلك من السياسة"، في حين أن زوجته إيفانكا ترامب، أخبرت أصدقاءها وزملاءها مؤخرا بعدم التفوه بأي شيء يتعلق بواشنطن.

  اقرأ أيضا:  فهل يحضر كوشنر عند تحقيق الانتصارات ويغيب في وقت الخسائر؟   ونقلت الشبكة عن "أحد الأشخاص على صلة وثيقة بكوشنر"، قوله؛ إن صهر ترامب يستمتع "ببعض الوقت الذي تشتد الحاجة إليه مع أسرته"، وأن انسحابه "لا علاقة له بانحسار شعبية الرئيس السابق".

ومنذ 2017، عندما تعثرت خطة الرعاية الصحية لترامب وفشلت، كان كوشنر وعائلته على منحدرات أسبن، في ولاية كولورادو.

وفي 2018، كانوا يقضون إجازتهم في فلوريدا وسط إغلاق الحكومة، على الرغم من إصرار البيت الأبيض على أن كوشنر يقود المفاوضات بنشاط.

وفي 2019، عندما تعرض ترامب لانتقادات بسبب قضايا عدة، من التحقق من الخلفية إلى التعليقات حول اليهود والديمقراطيين، كان الزوجان يقضيان فترة توقف في ولاية وايومنغ، وهو أمر لاحظه حتى ترامب في تغريدة لصورة لهما في إجازة.

وعلقت "سي أن أن" بالقول؛ إنه ليس من الواضح من الذي يحرض على هذا الانفصال بين كوشنر وترامب.

  وبحسب مصادر مقربة من ترامب، فإن الأخير غاضب من صهره بسبب خسارة الانتخابات.

  اقرأ أيضا:  ونقلت كذلك عن مصدر آخر قوله؛ إن كوشنر يريد خاتمة وبداية جديدة، واحدة لا تشمل تقديم المشورة إلى والد زوجته على أساس يومي.

أما مصدران آخران، فأكدا للشبكة، أن "الانقسام حرض عليه ترامب، الذي كان يخبر من هم في دائرته المقربة أنه غاضب من كوشنر".

وسبق كذلك في أواخر الأسبوع الماضي، أن غاب كوشنر عن اجتماع لترامب عقده لمناقشة مستقبله السياسي، بينما يوجد مستشارون سابقون في مقر ترامب الخاص في مارا لاغو بمنزله في بالم بيتش.

وشدد المصدران على أن علاقة كوشنر مع ترامب، سواء كان صهرا أم لا، قد انهارت منذ خسارة ترامب في إعادة انتخابه.

في المقابل، قالت مصادر أخرى؛ إن كوشنر هو الذي يبقى بعيدا، فهو يريد "استراحة"، متوقعة أنه بعد فترة تهدئة، إذا قرر ترامب إطلاق حملة 2024، فمن المحتمل أن يعود كوشنر إليه مستشارا.

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 10:08 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 09 فبراير 2021 09:25 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 09 فبراير 2021 03:53 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 01:22 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

مقتل شاب أسود برصاص الشرطة في موقع حادث "فلويد" أردى ضابط شرطة أمريكي في مينيابوليس، شابا أسود قتيلا، بعد إطلاق النار عليه، خلال أزمة مرورية، بسبب ما قالت عائلته إنه معطر جو تدلى من مرآته الخلفية.

إثيوبيا: جميع الخيارات مطروحة بالنسبة لسد النهضة هاجمت إثيوبيا كلا من مصر والسودان وذلك على خلفية موقفهما من الملء الثاني لسد النهضة، وقالت إن جميع الخيارات لديها مطروحة على الطاولة كذلك.

زعيم حزب يميني يعلن دعمه لحكومة جديدة برئاسة نتنياهو أكد نفتالي بينيت، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب "يامينا" المتطرف الاثنين، أنه سيدعم حكومة جديدة بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

طالبان: لسنا مستعدين بعد لحضور مؤتمر إسطنبول ​قالت حركة "طالبان" الأفغانية، الإثنين، إنها ليست مستعدة لحضور مؤتمر تركيا حول أفغانستان في الموعد المتوقع 16 نيسان/ أبريل.

عقوبات أوروبية على "الباسيج" والشرطة الإيرانية.

.

ورد من طهران أعلن الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في جريدته الرسمية، أنه فرض عقوبات على ثمانية من قادة قوات الباسيج والشرطة الإيرانية، وثلاثة سجون، في حين ردت طهران بتعليق التعاون مع أوروبا.

طهران تعلن اكتشاف هوية منفذ هجوم نطنز وتتعهد بالقبض عليه قالت وسائل إعلام إيرانية أن أجهزة الأمن تمكنت من التعرف على هوية المتسبب بقطع التيار الكهربائي بمنشأة نطنز النووية.

واشنطن تؤكد التزامها بـ"أمن" الاحتلال وتفوقه العسكري أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الإثنين، حرص الولايات المتحدة على "أمن إسرائيل" وتفوقها العسكري.

إطلاق نار في فرنسا يودي بحياة سيدة أمام مركز للمطاعيم شهدت العاصمة الفرنسية، باريس، الاثنين، إطلاق نار أمام مستشفى يستخدم كمركز للتطعيم ضد فيروس كورونا، ما أدى إلى مقتل سيدة، وإصابة أخرى.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 40 قراءة)
.