FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّيء إيران

FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّيء إيران

FT: فشل بايدن بمعاقبة السعودية سيجرّئ إيران لندن– عربي21- بلال ياسين الأربعاء، 03 مارس 2021 08:30 م بتوقيت غرينتش الصحيفة قالت إن التقرير كشف أنه ليست عملية القتل هي المارقة بل ولي العهد السعودي- جيتي قالت صحيفة "" إن فشل الولايات المتحدة في التحرك ضد محمد بن سلمان في جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي سيزيد من جرأة إيران.

وأشارت في تقرير ترجمته "عربي21" إلى أن إدارة جوزيف بايدن نشرت في الأسبوع الماضي التقرير الذي يقول إن محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية والحاكم الفعلي لها هو من صادق على فرقة قتل لـ "القبض أو قتل" جمال خاشقجي، ومع ذلك لم تفعل واشنطن على ما يبدو وبشكل مثير للدهشة إلا القليل.

وقالت الصحيفة إن بايدن الذي هدد بمعاملة السعودية كدولة "منبوذة".

يبدو أن فريقه بعد رفع سقف التوقعات قد توصل لنتيجة مفادها "يبدو أن الأمر معقد".

وهو ما سيغذي الشكوك التي تشترك فيها الدول الصديقة والعدوة لأمريكا حول مصداقية مسؤوليها.

وهي العملة التي صمم بايدن على إحيائها بقوله إن "أمريكا قد عادت".

  اقرأ أيضا:  وشددت على أن الإعلان وبشكل علني عن مسؤولية ملك المستقبل، عن الجريمة له تداعيات، حتى لو رفضت إدارة بايدن فرض عقوبات عليه.

ورفض التقرير التفسير السعودي حول عملية قتل قسري للصحفي خرجت عن الخطة، ويؤكد أن "العملية ليست مارقة بل الأمير هو المارق".

ورأت أن الفشل في التحرك ضد السعودية، سيجرئ إيران على منافسة الرياض بالمنطقة، ولديها مبرراتها لعدم تصديق أمريكا.

وقالت الصحيفة إن "رد فريق بايدن الضعيف على السعودية، سيدفع دول الخليج والرياض للتحالف مع إسرائيل ضد إيران.

وستكون خطوة كبيرة نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل التي نظر إليها على أنها إنجاز لترامب.

وفي ضوء التهديدات المتفرقة من إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية فهناك مخاطر لجر أمريكا لمواجهة مع طهران، في وقت تحاول فيه إحياء الاتفاقية النووية التي وقعها أوباما، وهذا بالفعل وضع معقد".

الأربعاء، 03 مارس 2021 11:21 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 03 مارس 2021 05:42 ص بتوقيت غرينتش الخميس، 25 فبراير 2021 07:00 م بتوقيت غرينتش الخميس، 18 فبراير 2021 11:04 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

WP: بايدن اختار الطريق الأسهل بأفغانستان والتداعيات قبيحة قالت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها الأربعاء، إن الرئيس جوزيف بايدن أخذ الطريق الأسهل للخروج من أفغانستان، وهو ما قد يقود إلى كارثة.

MEE: بايدن بطريقه لقبول أقل عدد من اللاجئين بتاريخ أمريكا نشر موقع "ميدل ايست آي" البريطاني، تقريرا قال فيه إن أمريكا في طريقها لقبول أقل عدد من اللاجئين تم تسجيله على الإطلاق، وفقا لتقرير جديد صادر عن لجنة الإنقاذ الدولية (IRC).

FP: مشكلة الأردن تكمن في نظام حكم لا يريد الإصلاح نشرت مجلة "فوررين بوليسي" مقالا للصحافية أنشال فوهرا قالت فيه إن الأحداث الأخيرة تظهر مشاكل في الحكم وسوء الإدارة أكثر من "مؤامرة" انقلابية وأن الملك عبد الله الثاني هو الملام.

FA: كيف يمكن لعام الجائحة المظلم أن يبشر بمستقبل أفضل؟ نشرت مجلة "فورين أفيرز" مقالا للزميل في مركز التنمية العالمية، تشارلز كيني قال فيه إن أمريكا بدأت أخيرا تدخل مرحلة التعافي من جائحة كوفيد-19 وآثارها الاقتصادية على ما يبدو.

بدأت حملة التطعيم الوطنية بالفعل في تقليل الوفيات بشكل كبير.

مركز دراسات إسباني: تورط بنوك أمريكية وأوروبية بحرب اليمن نشر موقع "إل سالتو دياريو" الإسباني، تقريرا تحدث فيه عن تورط عدد من البنوك في تمويل جيشي السعودية والإمارات، بين عامي 2015 و2019 في حرب اليمن، بحسب تحقيق أجراه مركز "ديلاس" لدراسات السلام.

حملة إعلانية ضد عمدة لندن صادق خان.

.

هل المحافظون وراءها؟ اهتمت صحيفة "الغارديان" البريطانية، بتغطية ما يتعرض له عمدة لندن صادق خان، من حملة دعائية ممولة ضده، ما دفع حزب العمال إلى أن يطالب منافسه المحافظ شون بيلي، بإدانة ما يجري.

نافالني محروم من قراءة القرآن.

.

وسيقاضي السلطات الروسية كشفت وكالة "أسوشييتد برس" في تقرير لها، الثلاثاء، أن المعارض الروسي أليكسي نافالني، يفجر أزمة جديدة مع السلطات في بلاده وذلك بسبب "دراسة القرآن الكريم".

ما أهداف تركيا من الوقوف إلى جانب أوكرانيا؟ نشرت صحيفة "غازيتا الروسية" تقريرا سلطت فيه الضوء على مخاوف موسكو من التقارب السياسي والتعاون العسكري بين تركيا وأوكرانيا، وأهداف كل منهما من هذا التقارب الذي يأتي في إطار سياسية تعدد المحاور التي تعتمدها أنقرة، فيما تسعى كييف للاستفادة من التكنولوجيا العسكرية التركية المتطورة، خاصة في مجال الطائرات

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 70 قراءة)
.