وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ

وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ

وزيرة إسرائيلية تحمّل إيران مسؤولية تلوث الشواطئ لندن- عربي21 الأربعاء، 03 مارس 2021 08:13 م بتوقيت غرينتش الوزيرة الإسرائيلية قالت إن سفينة مملوكة لشركة ليبية أبحرت من إيران تقف خلف التلوث- جيتي حمّلت وزيرة إسرائيلية، مساء الأربعاء، إيران المسؤولية عن تلويث الشواطئ في الأراضي المحتلة بمادة القطران.

  وكتبت وزيرة حماية البيئة الإسرائيلية جيلا غامليل، على حسابها في "تويتر": "إن إيران تشن الإرهاب ليس فقط بالأسلحة النووية أو بمحاولة ترسيخ وجودها قرب حدودنا، وأيضا بالإضرار بالبيئة".

  وتابعت، بأنه تم الكشف أن سفينة مملوكة لشركة ليبية أبحرت من إيران، تقف خلف التلوث، وهي المسؤولة عن "الهجوم البيئي".

  وذكرت الوزيرة الإسرائيلية في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن التلوث تم إما بشكل متعمد من خلال تسريب زيت إلى البحر أو بسبب عطل في سفينة مرت قرب الشواطئ الإسرائيلية.

    ولم تعلق إيران بعد على تصريحات الوزيرة الإسرائيلية.

  وذكر تقدير أمني إسرائيلي أن التلوث النفطي، الذي انتشر على الساحل الشهر الماضي، ناجم عن هجوم عدائي بيئي.

  وأشار التقدير الإسرائيلي، إلى أن "التحقيقات البيئية والأمنية على حد سواء تبحث في كيفية وصول التلوث النفطي إلى شواطئ إسرائيل، بعد أن شهدت الأيام الماضية تلوث 160 كم من الشريط الساحلي في إسرائيل بالقطران، والسبب إلقاء النفط بشكل غير قانوني في المياه الإقليمية لإسرائيل، قرب بضعة مئات من الأميال من الشاطئ".

الأربعاء، 17 فبراير 2021 08:03 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 10:06 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 06:56 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 03:40 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

هذه سلسلة هجمات الاحتلال ضد مشاريع نووية بالشرق الأوسط لا يعد الهجوم على منشأة "نطنز" النووية في إيران، الأول من نوعه بالنسبة للاحتلال الإسرائيلي ضد المشاريع النووية في الشرق الأوسط.

بايدن والناتو يؤكدان الانسحاب من أفغانستان بالأول من مايو قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستبدأ في سحب قواتها بصورة نهائية من أفغانستان اعتبارا من الأول من أيار/ مايو على أن تكمل ذلك قبل 11 أيلول/ سبتمبر.

مجلس التعاون الخليجي يطلب المشاركة بمفاوضات "فيينا" دعا مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء، إلى انضمام دوله الست لمحادثات فيينا بشأن إيران، داعيا لأخذ مخاوف حول استقرار المنطقة في الاعتبار.

شاهد جديد بقضية ريجيني يؤكد ضلوع الأمن المصري بقتله قالت وسائل إعلام إيطالية إن شهودا جددا ظهروا في قضية الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي قتل في مصر، في شباط/ فبراير 2016.

أجهزة مخابرات أمريكا تحدد التهديد الرئيسي لأمنها القومي كشف تقرير أصدرته أجهزة المخابرات الأمريكية، الثلاثاء، أن سعي الصين لتصبح قوة عالمية، يمثل التهديد الأكبر للأمن القومي الأمريكي.

عنصر بحرية مصري يهرب من إيطاليا بعد اتهامه بالاغتصاب قالت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية إن عنصرا من البحرية المصرية هرب بعد اتهاماه بالاغتصاب، إثر وصوله إلى إيطاليا لتسلم فرقاطة "فريم" التي اشترتها مصر في وقت سابق.

قلق دولي من تأثير رفع إيران "التخصيب" على مباحثات فيينا واجه القرار الإيراني برفع تخصيب اليورانيوم بدرجة نقاء 60 بالمئة، بعد الهجوم الإسرائيلي على منشاة "نطنز" النووية، ردود فعل دولية محذرة، ومطالبة لعدم تعقيد العملية الدبلوماسية بين طهران وواشنطن.

أذربيجان تعلن بدء عودة نازحيها إلى قره باغ العام المقبل أعلنت أذربيجان، الأربعاء، أنها ستبدأ بإعادة نازحيها إلى إقليم ناغورني قره باغ، والمناطق المحيطة بها، عام 2022.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 64 قراءة)
.