سلاطين عثمانيون في لقاء أردوغان بماكرون.. ذكّره بـ"القانوني"

سلاطين عثمانيون في لقاء أردوغان بماكرون.. ذكّره بـ"القانوني"

سلاطين عثمانيون في لقاء أردوغان بماكرون.

.

ذكّره بـ"القانوني" إسطنبول- عربي21 الأربعاء، 03 مارس 2021 07:14 م بتوقيت غرينتش أردوغان نوه إلى أن الحوار بين زعماء تركيا وفرنسا لطالما لعب دورا كبيرا في العلاقات بين البلدين- تويتر ذكّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كيف تمكن السلطان العثماني سليمان القانوني، وملك فرنسا فرنسوا الأول، من تجاوز الكثير من المشاكل بينهما عبر الحوار.

جاء ذلك في اتصال مرئي بين أردوغان ونظيره ماكرون، بعد انقطاع دام خمسة أشهر بينهما، بسبب تفاقم الأزمة بين باريس وأنقرة جراء الأنشطة التركية في شرق المتوسط، والموقف الفرنسي من الإسلام، وقضايا أخرى.

اللافت في اللقاء، كما ذكرت وسائل إعلام تركية، هو اختيار الرئيس التركي لقاعة الاجتماع مع نظيره الفرنسي، والتي علقت فيها صور سلاطين الدولة العثمانية.

فيما قام الرئيس التركي، باختيار إحدى الصور الملتقطة، تظهر فيها صورة السلطان عبد الحميد الثاني، ونشرها على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت ، إن التركيز على صور سلاطين الدولة العثمانية سليمان القانوني، ومحمد الفاتح، وعبد الحميد الثاني، بالإضافة لصورة الرئيس التركي السابق مصطفى كمال أتاتورك في الخلفية كانت لافتة للانتباه.

صحيفة "" في تقرير نشرته الأربعاء، أشارت إلى أن صورة السلطان عبد الحميد الثاني التي كانت معلقة على الحائط لفتت الانتباه.

وأضافت أنه خلال فترة حكمه، أصدر السلطان العثماني عبد الحميد الثاني تحذيرات قاسية لفرنسا بسبب تصرفاتها المعادية للإسلام.

    — Erdoğan Dijital Medya (@RTEdijital)  أردوغان، لفت إلى أن علاقة الصداقة التي تم التأسيس لها بين البلدين عبر الرسائل المتبادلة بين ملك فرنسا فرانسوا الأول والسلطان العثماني سليمان القانوني، اجتازت بنجاح العديد من الأزمات.

ونوه إلى أن الحوار بين زعماء تركيا وفرنسا لطالما لعب دورا كبيرا في العلاقات بين البلدين.

وأشار إلى أنه يمكن لبلاده وفرنسا بصفتهما حليفين قويين في الناتو، تقديم مساهمات مهمة لجهود الأمن والاستقرار الإقليمي.

وقال الرئيس أردوغان إنه يتابع عن كثب كفاح فرنسا ضد فيروس كورونا، وأعرب عن تعازيه باسمه واسم الشعب التركي من أجل المواطنين الفرنسيين الذين فقدوا حياتهم جراء الجائحة.

وأشار إلى أن هذا العام تحل الذكرى المئوية لمعاهدة أنقرة (التي أوقفت المعارك مع فرنسا إبان حرب استقلال تركيا ونصت على ترسيم الحدود الجنوبية للبلاد).

  وتداول نشطاء أتراك على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة السلطان عبد الحميد الثاني التي كانت معلقة إلى جانب أردوغان.

      — Ömer YILDIZ (@OmerYILDIZ0)     — Ismailoğlu (@IsmailogluF)   — Bahadır Tekin (@baha_tekin)     — Kayı Boyu (@kayiboyu007)   — 🇹🇷 SANCAK⚖PARS🇹🇷15TEMMUZ (@NorthLion7) الأربعاء، 10 فبراير 2021 06:32 ص بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 03:47 م بتوقيت غرينتش الأحد، 07 فبراير 2021 06:26 ص بتوقيت غرينتش السبت، 06 فبراير 2021 05:00 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: التاريخ سلاحناالخميس، 04 مارس 2021 10:33 ص للأسف حضارة الغرب (النفاق) لن تتغير إلى يوم الدين، و هذا لا يهمنا إطلاقا، نحن المستقبل أحب من أحب و كره من كرهلا يوجد المزيد من البيانات.

شكري يعلق على اتصاله بنظيره التركي.

.

و"حرييت" توضح الكواليس علّق وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على الاتصال الهاتفي الذي جرى مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، فيما أوضحت صحيفة "حرييت" التركية أسباب الاتصال الذي جاء في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عربية عن توقف المفاوضات بين القاهرة وأنقرة مؤخرا.

.

خلاف دبلوماسي يعصف بصفقة شراء تركيا مروحيات إيطالية كشفت صحيفتان إيطاليتان عن تجميد أنقرة صفقة لشراء مروحيات من روما، بقيمة 70 مليون يورو، إثر خلاف دبلوماسي.

.

أردوغان يدعو لحوار حول شرق أوكرانيا ويدعم "منصة القرم" أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، عن أمله انتهاء التصعيد شرقي أوكرانيا "في أقرب وقت"، وحل النزاع عبر الحوار على أساس اتفاقية "مينسك"، مؤكدا أن بلاده مستعدة لتقديم أي دعم ضروري لذلك".

تركيا تتهم اليونان بإيواء ودعم "إرهابيين" ضدها (شاهد) اتهمت أنقرة، الجمعة، أثينا، بإيواء ومساعدة عناصر من "المنظمات الإرهابية" المطلوبة لها، مشيرة إلى أن هناك بعض العناصر يخططون داخل حدودها لتنفيذ عمليات ضد أنقرة.

وزير خارجية تركيا يتصل بنظيره المصري بعد أنباء عن وقف التواصل قالت وزارة الخارجية التركية إن وزيري خارجية تركيا ومصر تحدثا هاتفيا السبت، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعي لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.

.

اتصال بين أردوغان وبوتين قبيل زيارة رئيس أوكرانيا لتركيا أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا خلالها التطورات في أوكرانيا.

مقتل جندي تركي باشتباكات مع "الكردستاني" شرق البلاد قتل جندي تركي، الجمعة، في اشتباك مسلح مع عناصر من منظمة العمال الكردستاني في ولاية سرت جنوب شرق تركيا.

أمريكا تبلغ تركيا بمرور سفينتين حربيتين نحو البحر الأسود أعلنت تركيا، أن الولايات المتحدة أبلغتها بأن سفينتين حربيتين أمريكيتين ستمران عبر المضائق التركية باتجاه البحر الأسود.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 58 قراءة)
.