ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات

ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات

ليبيا تدشن خطا جويا بين طرابلس والقاهرة بعد توقف لسنوات القاهرة- وكالات الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:40 م بتوقيت غرينتش الطائرة الليبية كان على متنها وزير الخارجية و216 راكبا- السفارة الليبية في القاهرة هبطت طائرة ليبية، الثلاثاء، في مطار القاهرة للمرة الأولى منذ سنوات، وعلى متنها وزير الخارجية الليبي محمد سيالة، و216 راكبا آخرين.

وقالت السفارة الليبية بالقاهرة، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: "دشن سيالة الثلاثاء الخط الجوي بين مطاري القاهرة ومعيتيقة في طرابلس".

وأضافت: "حطت طائرة الخطوط الجوية الليبية على أرض مطار القاهرة قادمة من مطار معيتيقة في طرابلس، في أول رحلة بين المطارين منذ أعوام (لم تحددها)".

وتابعت أن "الوزير استقل طائرة الخطوط الليبية التي أقلت 217 راكبا، وسمحت السلطات المصرية لهم بالدخول لمصر، عبر مطار القاهرة".

وأوضحت أن ذلك "تم في إطار تنفيذ التوافقات التي تمت بين حكومتي الوفاق (الليبية المعترف بها دوليا) ومصر لتعزيز العلاقات بين البلدين، وبما فيه مصلحة الشعبين".

ومن المقرر أن يشارك سيالة، بحسب إعلام ليبي، في اجتماع وزاري بجامعة الدول العربية، لبحث قضايا، بينها القضية الفلسطينية.

وبحسب القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة طارق الحويج، فإنه "سيتم الإعلان عن جدول الرحلات الأسبوعي، حينما تستكمل سلطات الطيران المدني في البلدين كافة الإجراءات الفنية المتعلقة"، وفق بيان السفارة.

ومنتصف شباط/ فبراير الماضي، أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية استئناف رحلاتها من طرابلس إلى الإسكندرية شمالي مصر، من دون تأكيد القاهرة.

والشهر الماضي، بحث سيالة مع وفد دبلوماسي مصري، في طرابلس، ترتيبات إعادة فتح سفارة القاهرة في العاصمة الليبية، بعد سنوات من إغلاقها، وسط أحاديث رسمية من الطرفين عن السعي إلى تطوير العلاقات بين الجارتين.

  السبت، 20 فبراير 2021 12:13 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 05:25 م بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 16 فبراير 2021 01:01 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 05:01 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

التحالف يعلن تدمير مسيرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الأربعاء، تدمير طائرات "مفخخة" حوثية بدون طيار، أطلقت تجاه المملكة.

نظام الأسد يهاجم تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن سراقب أدان النظام السوري، مساء الأربعاء، تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي خلص إلى أن قواته الجوية استخدمت غاز الكلور بهجوم على سراقب جنوبي حلب في 2018.

قتيل في سرت الليبية إثر اشتباكات داخلية بين قوات حفتر قتل شخص وجرح أربعة آخرون، الأربعاء، إثر اشتباكات بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة سرت وسط البلاد.

هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مطار أربيل شمالي العراق تعرض مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان شمال العراق، مساء الأربعاء، لقصف صاروخي.

تعرف على أبرز السدود على نهر النيل (خريطة تفاعلية) تتصاعد أزمة سد النهضة بين السودان ومصر من جهة، وإثيوبيا من جهة أخرى، مع تعثر المفاوضات الفنية بينهم والتي بدأت منذ نحو 10 سنوات، وانتهت آخر جولاتها قبل أيام دون التوصل لاتفاق.

هذه أبرز جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر لا زال الجزائريون ينتظرون اعترافا واعتذارا من باريس عن الجرائم التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي (1830 - 1962) بحق الشعب الجزائري.

وفاة رئيس حركة العدل والإحسان العراقية نعت حركة العدل والإحسان العراقية رئيسها مصطفى الصالحي الذي توفي اليوم.

صخب وتوتر ببرلمان الكويت.

.

فشل جديد لـ"إسقاط الرئيسين" عقد مجلس الأمة الكويتي الأربعاء، وأمس الثلاثاء، جلستين صاخبتين شهدتا توترا كبيرا بين النواب، وسجلتا فشلا جديدا في السعي نحو إسقاط رئيس المجلس مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الورزاء صباح الخالد الصباح.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 30 قراءة)
.