"البعثة": ندعم جلسة النواب الليبي وندعو لتقديم تشكيلة الحكومة

"البعثة": ندعم جلسة النواب الليبي وندعو لتقديم تشكيلة الحكومة

"البعثة": ندعم جلسة النواب الليبي وتقديم تشكيلة الحكومة طرابلس- وكالات الثلاثاء، 02 مارس 2021 04:13 م بتوقيت غرينتش رئيس البرلمان الليبي دعا إلى جلسة قي الثامن من الشهر الجاري لمنح الحكومة الجديدة الثقة- الأناضول قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، إنها تتابع الاستعدادات الجارية لعقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت في 8 آذار/ مارس الجاري، لمناقشة منح الثقة للحكومة الجديدة.

وأضافت في بيان أنها تشجع مجلس النواب على الاجتماع لمناقشة التصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة، داعية رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة إلى تقديم التشكيلة الحكومية على وجه السرعة.

وأشارت البعثة إلى أن هذا يأتي "تماشيا مع المطلب العام المتزايد إلى الحاجة الملحة لتشكيل حكومة موحدة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا وتسهيل إجراء الانتخابات الوطنية نهاية العام الجاري".

  — UNSMIL (@UNSMILibya)   والجمعة، دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، لعقد جلسة في 8 آذار/ مارس بسرت، لمناقشة منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف عبد الحميد دبيبة.

  اقرأ أيضا:  وأضاف في دعوة الأعضاء، أنه في حال تعذر عقد الجلسة في سرت، سيتم عقدها في طبرق خلال نفس التاريخ، مطالبا اللجنة العسكرية برد حول الموضوع.

والسبت، أعلنت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة، أن سرت جاهزة لاحتضان جلسة مجلس النواب.

وتضم اللجنة العسكرية، 5 أعضاء من الحكومة الشرعية، و5 آخرين من مليشيا اللواء خليفة حفتر، حيث تتمثل مهمتها في مراقبة وقف إطلاق النار.

وفي 5 شباط/ فبراير المنصرم، انتخب ملتقى الحوار الليبي، برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة، على رأسها دبيبة لرئاسة الحكومة، ومحمد المنفي لرئاسة المجلس الرئاسي، مهمتها الأساسية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021.

  الأحد، 21 فبراير 2021 05:06 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 19 فبراير 2021 05:05 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 15 فبراير 2021 05:50 ص بتوقيت غرينتش السبت، 06 فبراير 2021 03:04 م بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

التحالف يعلن تدمير مسيرات حوثية مفخخة استهدفت السعودية أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الأربعاء، تدمير طائرات "مفخخة" حوثية بدون طيار، أطلقت تجاه المملكة.

نظام الأسد يهاجم تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيماوية عن سراقب أدان النظام السوري، مساء الأربعاء، تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي خلص إلى أن قواته الجوية استخدمت غاز الكلور بهجوم على سراقب جنوبي حلب في 2018.

قتيل في سرت الليبية إثر اشتباكات داخلية بين قوات حفتر قتل شخص وجرح أربعة آخرون، الأربعاء، إثر اشتباكات بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة سرت وسط البلاد.

هجوم بطائرة مسيرة يستهدف مطار أربيل شمالي العراق تعرض مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان شمال العراق، مساء الأربعاء، لقصف صاروخي.

تعرف على أبرز السدود على نهر النيل (خريطة تفاعلية) تتصاعد أزمة سد النهضة بين السودان ومصر من جهة، وإثيوبيا من جهة أخرى، مع تعثر المفاوضات الفنية بينهم والتي بدأت منذ نحو 10 سنوات، وانتهت آخر جولاتها قبل أيام دون التوصل لاتفاق.

هذه أبرز جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر لا زال الجزائريون ينتظرون اعترافا واعتذارا من باريس عن الجرائم التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي (1830 - 1962) بحق الشعب الجزائري.

وفاة رئيس حركة العدل والإحسان العراقية نعت حركة العدل والإحسان العراقية رئيسها مصطفى الصالحي الذي توفي اليوم.

صخب وتوتر ببرلمان الكويت.

.

فشل جديد لـ"إسقاط الرئيسين" عقد مجلس الأمة الكويتي الأربعاء، وأمس الثلاثاء، جلستين صاخبتين شهدتا توترا كبيرا بين النواب، وسجلتا فشلا جديدا في السعي نحو إسقاط رئيس المجلس مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الورزاء صباح الخالد الصباح.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 52 قراءة)
.