ليبيا.. أكثر من ثلاثة آلاف مفقود بسبب الحرب بينهم 350 بترهونة

ليبيا.. أكثر من ثلاثة آلاف مفقود بسبب الحرب بينهم 350 بترهونة

ليبيا.

.

أكثر من ثلاثة آلاف مفقود بسبب الحرب بينهم 350 بترهونة طرابلس- وكالات الثلاثاء، 02 مارس 2021 03:36 م بتوقيت غرينتش هيئة البحث والتعرف قالت إنها تواصل البحث عن المفقودين في ترهونة- قوات بركان الغضب كشفت هيئة البحث والتعرف الليبية "رسمية"، أن عدد المفقودين المسجلين وصل إلى 3560 مفقودا استخرجوا من عدة مدن ليبية وأن عدد عينات ذويهم التي جرى تسجيلها يفوق 14 ألف عينة.

وقال رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي، إن عدد الجثث المستخرجة من المقابر الجماعية بترهونة بلغ 139 جثة، وإن فرق البحث مستمرة في عملها.

  وأوضح السيوي في مؤتمر صحفي أن الهيئة حاليا تعمل بشكل مكثف على ملف مفقودي مدينة ترهونة وأن المبلغ عنهم وصل عددهم إلى 350 مفقودا حتى الآن، مشيرا إلى أن "إدارة قيد الأهالي" باشرت بأخذ عينات من أسر المفقودين للتعرف عليهم.

بحسب قناة "ليبيا الأحرار".

وتسلم عدد من أهالي ترهونة جثث ذويهم، إذ أعلنت وزارة العدل بحكومة الوفاق في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي تسليم اللجنة المختصة بمقابر ترهونة الجماعية، أول جثة جرى التعرف عليها، ثم توالى بعدها استلام الأسر لجثث أبنائها.

  اقرأ أيضا:  وفقد مئات الليبيين إثر جرائم قتل وحشية ارتكبتها مليشيات "الكاني" التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة ترهونة ومناطق جنوبي العاصمة طرابلس خلال الفترة منذ نيسان/ أبريل 2019، وحتى حزيران/ يونيو 2020.

ومنذ حزيران/ يونيو الماضي، تتواصل عمليات البحث عن مقابر، نتج عنها العثور على جثث مختلفة لرجال ونساء، في مشاهد مروّعة كشفت عن فظاعة جرائم مليشيا حفتر في ليبيا.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

"الشيوخ" الإيطالي يوافق على منح المعتقل المصري "زكي" الجنسية أقر مجلس الشيوخ الإيطالي، الأربعاء، بمنح الجنسية الإيطالية استثناء للمعتقل في السجون المصرية باتريك جورج زكي.

مصر تخلي سبيل الصحفيين سولافة مجدي وزوجها حسام أخلت السلطات المصرية، فجر الأربعاء، سبيل الصحفيين سولافة مجدي، وزوجها حسام الصياد، اللذين تسبب اعتقالهما في انتقادات دولية، من بينها أمريكا.

محكمة مصرية تؤيد حكم الإعدام والسجن المشدد بحق متهمين أيدت محكمة النقص المصرية الثلاثاء، الإعدام شنقا بحق أربعة متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، إلى جانب السجن المشدد لـ14 آخرين.

.

تحالف قانوني دولي يطالب بوقف انتهاكات الاحتلال بالقدس استنكر التحالف القانوني الدولي من أجل فلسطين، الحملة المنهجية التي يقوم بها الاحتلال في القدس المحتلة، وكان آخرها قرارات مصادرة ممتلكات وبيوت عائلات فلسطينية، ونقل ملكيتها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

القضاء المصري يعيد محاكمة محمود عزت بـ"التخابر مع حماس" عقدت محكمة مصرية، الاثنين، أولى جلسات إعادة محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين"، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع حماس".

فيسبوك تعطي أولوية للدول الغنية بتحقيق انتهاك سياسة الاستخدام قالت صحيفة "الغارديان" إن شركة "فيسبوك" سمحت وبشكل متكرر لقادة العالم والسياسيين استخدام المنصة لخداع الرأي العام والتحرش بالمعارضين لهم رغم ما قدم لها من أدلة عن تجاوزاتهم.

تقرير يسلط الضوء على العنصرية ضد النوبيين بالإعلام المصري سلط تقرير لموقع "ميديا دايفرسيتي" الضوء على العنصرية الإعلامية ضد مواطني مصر من أبناء منطقة النوبة.

.

منظمة حقوقية تدعو السلطات اليمنية لوقف التعذيب بالسجون ناشدت منظمة "سام" للحقوق والحريات الحكومة اليمنية التدخل العاجل وتحمل مسؤولياتها القانونية ووقف عمليات التعذيب والممارسات الوحشية التي تتم بإشراف محققين وضباط داخل سجن "الطين" وسجن "المكلا" التابعين لمحافظة حضرموت.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 52 قراءة)
.