قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد

قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد

قائد الجيش السعودي يلتقي نظيره العراقي في بغداد لندن- عربي21 الثلاثاء، 02 مارس 2021 03:30 م بتوقيت غرينتش اللقاء عقد بحضور ضباط كبار في وزارة الدفاع العراقية- واع قالت وكالة الأنباء العراقية "واع"، إن قائد الجيش السعودي (رئيس هيئة الأركان)، فياض الرويلي، زار العاصمة بغداد، الثلاثاء.

  وفي بيان لها، ذكرت وزارة الدفاع العراقية، أن قائد الجيش العراقي، الفريق أول ركن عبد الأمير رشيد يار الله، استقبل في مقر الوزارة، نظيره السعودي الفريق أول طيار ركن فياض الرويلي، ووفدا مرافقا له.

  وأوضح البيان أن اللقاء عقد بحضور ضباط كبار في وزارة الدفاع العراقية.

  وذكرت الوزارة أن المباحثات تناولت التنسيق بين البلدين الشقيقين في المجال العسكري.

بدوره، عبر رئيس هيئة الأركان السعودي عن سعادته بهذه الزيارة، مشيداً بقدرات الجيش العراقي وبالتضحيات والبطولات الكبيرة التي قدمها من أجل المحافظة على أمن وسلامة العراق والمنطقة.

  كما التقى الرويلي بوزير الدفاع العراقي، جمعة عناد سعدون، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

  وتأتي هذه الزيارة عقب كشف وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية الأسبوع الماضي أن "الهجوم الذي استهدف في كانون الثاني/يناير الماضي القصر الملكي السعودي في العاصمة الرياض بطائرات مسيرة، انطلق من داخل العراق".

ونقلت الوكالة عن مسؤول "كبير" في مليشيا مدعومة من إيران في بغداد (لم تسمّه) قوله إن "3 طائرات مسيرة انطلقت من مناطق حدودية عراقية - سعودية من قبل فصيل غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، وانفجرت في المجمع الملكي بالرياض في 23 يناير الماضي".

وهناك ملفات أمنية تشغل اهتمام البلدين وخاصة التعاون في مكافحة تنظيم "داعش"، كما تسعى المملكة إلى منع استخدام الأراضي العراقية في أي هجوم عليها من قبل جماعات مسلّحة مرتبطة بإيران.

وفي 21 شباط/فبراير، أجرى وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، زيارة رسمية إلى السعودية، أعقبها بيوم، بزيارة لوزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، تناولت التنسيق الأمني والسياسي بين البلدين.

واستأنفت السعودية العلاقات الدبلوماسية مع العراق في ديسمبر/كانون الأول 2015، بعد 25 عاما من انقطاعها جراء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

    الجمعة، 26 فبراير 2021 10:07 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

هجوم صاروخي يستهدف مطار أربيل شمالي العراق تعرض مطار أربيل الدولي بإقليم كردستان شمال العراق، مساء الأربعاء، لقصف صاروخي.

تعرف على أبرز السدود على نهر النيل (خريطة تفاعلية) تتصاعد أزمة سد النهضة بين السودان ومصر من جهة، وإثيوبيا من جهة أخرى، مع تعثر المفاوضات الفنية بينهم والتي بدأت منذ نحو 10 سنوات، وانتهت آخر جولاتها قبل أيام دون التوصل لاتفاق.

هذه أبرز جرائم الاستعمار الفرنسي في الجزائر لا زال الجزائريون ينتظرون اعترافا واعتذارا من باريس عن الجرائم التي ارتكبها الاستعمار الفرنسي (1830 - 1962) بحق الشعب الجزائري.

وفاة رئيس حركة العدل والإحسان العراقية نعت حركة العدل والإحسان العراقية رئيسها مصطفى الصالحي الذي توفي اليوم.

صخب وتوتر ببرلمان الكويت.

.

فشل جديد لـ"إسقاط الرئيسين" عقد مجلس الأمة الكويتي الأربعاء، وأمس الثلاثاء، جلستين صاخبتين شهدتا توترا كبيرا بين النواب، وسجلتا فشلا جديدا في السعي نحو إسقاط رئيس المجلس مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الورزاء صباح الخالد الصباح.

تهجير جديد بالسعودية يطال أهالي قرية بالجنوب (شاهد) اشتكى أهالي منطقة تندحة التابعة لمحافظة خميس مشيط جنوب السعودية، من بدء حملة لإزالة منازل مواطنين.

.

"أمن الدولة" الأردنية تباشر التحقيق في قضية الأمير حمزة قالت وسائل إعلام أردنية، الأربعاء، إن مدعي عام محكمة أمن الدولة، باشر التحقيقات في القضية التي ارتبطت بولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، وأطلقت الحكومة عليها اسم "قضية الفتنة".

.

مستوطنون يقتحمون الأقصى بثاني أيام رمضان.

.

واعتقالات اقتحم مستوطنون الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، وذلك في ثاني أيام شهر رمضان، وبحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 53 قراءة)
.