العراق يؤكد حرصه على التعاون مع الشركات العالمية لتطوير قطاع النفط

واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين، فيما شن الطيران غارات على ثلاث محافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ارتفعت أسعار النفط نحو دولارا اليوم الاثنين، بفعل التفاؤل في الاقتصاد العالمي بفضل التقدم في حزمة تحفيز أمريكية ضخمة وبفضل الآمال في تحسين الطلب على النفط.

عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات مجدداً بعد 4 خسارات متتالية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز على مضيفه شيفيلد يونايتد ثنائية نظيفة في المرحلة الـ26 من البطولة الليلة الماضية.

[27/ يناير/2021] بغداد - سبأ : أكد وزير النفط العراقي إحسان عبدالجبار اليوم الأربعاء، حرص بلاده على التعاون مع الشركات العالمية لتطوير قطاع النفط والطاقة وبما يحقق الأهداف والخطط المستقبلية للعراق.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) الوزير عبدالجبار، في بيان له، القول: إن "توقيع مذكرة التفاهم مع شركة توتال الفرنسية تتضمن محاور عدة، لمشاريع كبيرة واعد".

.

واصفاً العلاقة مع شركة توتال الفرنسية بالشريك المهم والتاريخي التي تمتد معه  الى مطلع القرن الماضي عندما شاركت في تطوير حقل  "بابا كركر" في كركوك".

وأضاف: إن "هذه المذكرة تأتي تتويجاً لسلسلة من المباحثات والنقاشات التي بدأت قبل 6 أشهر، بهدف التوصل الى تعاون مثالي لتحقيق خطط الوزارة في تطوير قطاع النفط والطاقة، وخصوصاً في مشاريع الاستثمار الأمثل للغاز، والطاقة النظيفة والبنى التحتية وغيرها ".

 وكشف وزير النفط العراقي عن وضع الجهات المعنية في الوزارة اللمسات النهائية مع توتال لمحاور التعاون المشترك والتوصل الى صيغة عقود تحقق الأهداف المشتركة.

.

مشيراً إلى "الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة ورئيس الوزراء لقطاع النفط والطاقة، والتوجيه بتوفير البيئة المناسبة لعمل الشركات العالمية".

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لشركة توتال النفطية الفرنسية "باتريك بويانيه" عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة النفط وشركاتها الوطنية.

.

مؤكداً رغبة شركته وتطلعها الى تحقيق المزيد من التعاون والشراكة الحقيقة مع العراق.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 32 قراءة)
.