مباشر الدوري.. بيراميدز والأهلي.. التشكيل

كتب- عمر قورة: سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه بيراميدز، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة، يرفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة ترتيب الدوري بعد خوض تسع مباريات، كما رفع بيراميدز رصيده إلى النقطة رقم 14 في المرتبة الرابعة بالمسابقة.

وبات هذا التعثر هو الثالث للأهلي في الدوري هذا الموسم بعد خوض تسع مباريات حتى الآن، حيث أهدر ست نقاط بتعادل مع كل من وادي دجلة، البنك الأهلي وأخيرا بيراميدز.

ملخص المباراة: فرض الأهلي سيطرته على الكرة في الدقائق الأولى من المواجهة في الوقت الذي اعتمد فيه بيراميدز على الدفاع المتقدم لتقليص زمن امتلاك الأحمر للكرة، في ظل غياب الخطورة على كلا المرميين حتى الدقيقة الرابعة.

وأجرى الأهلي تغييرا اضطراريا بإقحام أحمد رمضان بيكهام بدلا من محمد هاني الذي سقط أرضًا بدون أي تدخل من اللقاء ليشتكي من إصابة عضلية بعد مرور عشر دقائق من اللقاء.

وفي الدقيقة الـ28، توغل حسين الشحات بالكرة وأطلق تسديد قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها ذهبت سهلة إلى يدي الحارس شريف إكرامي.

وفي الدقيقة الـ42، قاد رمضان صبحي هجمة مرتدة سريعة وحاول الاختراق داخل منطقة الجزاء مراوغا ثلاثة لاعبين؛ ليمرر الكرة إلى جون أنطوي ولكن المهاجم الغاني سددها ضعيفة خارج المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول، تعرض أحمد فتحي لإصابة في العضلة الخلفية أجبرته على مغادرة الملعب، قبل أن يحل عمر جابر بديلا له ويستكمل المباراة، ثم أطلق الحكم جهاد جريشة صافرة نهاية الشوط الأول معلنا التعادل السلبي.

وحصل حسين الشحات على بطاقة صفراء أولى له وثانية للأهلي في الدقيقة 52 بعد كرة عالية من علي معلول حاول جناح الأهلي تحويلها بيده نحو المرمى، لكن جهاد جريشة فطن للخطأ وقرر احتسابه.

وأخطأ محمد الشناوي في تمرير الكرة لبدر بانون لتمر من أمامه في الدقيقة 59 ويستحوذ عليها رمضان صبحي الذي انطلق بالكرة في شبه انفراد قبل أن يعود أيمن أشرف؛ ليقتنص الكرة وقت محاولة لاعب بيراميدز مراوغته، منقذًا مرمى الأهلي من خطورة محققة.

وأجرى موسيماني تغييرين في تشكيل الأهلي مع حلول الدقيقة الـ69، بإقحام كل من محمود عبدالمنعم كهربا ووالتر بواليا بدلا من كل من محمد شريف وحسين الشحات.

وكاد الأهلي يخطف هدفا في الدقيقة الـ75 بعدما توغل الكونجولي والتر بواليا داخل منطقة الجزاء؛ لينفرد بالحارس شريف إكرامي، وفضل اللاعب التمرير بدلا من التسديد؛ ليتمكن دفاع بيراميدز من تحويلها إلى ركنية.

وسجل الأهلي هدفا في الدقيقة الـ77 عن طريق والتر بواليا، لكن ألغاه حكم المباراة جهاد جريشة بداعي وجود دفعة من المهاجم الكونجولي ضد شريف إكرامي حارس بيراميدز.

وفي الدقيقة الـ84، قام محمد مجدي أفشة ومحمود كهربا بتمريرة ثنائية فيما بينهما ليرسل أفشة عرضية داخل المنطقة لتجد والتر بواليا الذي سددها تجاه مرمى بيراميدز لكن الحارس شريف إكرامي نجح في التصدي لها ببراعة.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، دفع بيراميدز بإبراهيم عادل بدلا من عبدالله السعيد، وأجرى الأهلي ثالث تغييراته بإقحام أليو ديانج بدلا من طاهر محمد طاهر.

وكان بيراميدز قريبا من خطف هدف في اللحظات الأخيرة من المباراة بعدما أطلق نبيل دونجا تصويبة صاروخية أبعدها محمد الشناوي حارس الأهلي ببراعة إلى ركلة ركنية.

تشكيل بيراميدز: شريف إكرامي، أحمد فتحي، علي جبر، أحمد سامي، طارق طه، نبيل عماد دونجا، أحمد توفيق، رمضان صبحي، عبدالله السعيد، إيريك تراوري، جون أنطوي.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"، طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد شريف.

مصر      |         (منذ: 1 أشهر | 15 قراءة)
.