شاهد. عدن: تدشين الجمعية البيئية بكلية الآداب

شاهد.  عدن: تدشين الجمعية البيئية بكلية الآداب

-اعلام الجمعية: دشنت كلية الآداب، بجامعة عدن ، اليوم الثلاثاء، الجمعية البيئية في الكلية  بالتعاون مع مركز الدراسات وعلوم البيئة  برعاية أ.

د الخضر ناصر لصور ، رئيس جامعة عدن وإشراف أ.

مشارك.

د جمال الحسني عميد كلية الآداب .

يأتي هذا الحفل تزامنا وضمن فعاليات الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن ، والذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس كلية الآداب ، هذا و قدمت مؤسسة مستقبل عدن للتنمية دعما لعمال نظافة كلية الآداب وذلك نظرا لإسهامهم الفاعل في الحفاظ على النظافة البيئية بالحرم الجامعي .

وقالت الدكتورة ريم لقمان  رئيس الجمعية البيئية "الجمعية بصدد عمل خطة سنوية مزمنة تهدف إلى تفعيل الجانب البيئي "وأضافت "نتمنى أن تحقق هذه الخطة أهدافها بتظافر جهود الطواقم الأكاديمية والإدارية والطلاب الأعضاء للإرتقاء بالمجال البيئي فيها" هذ وحضر الحفل كلا من الدكتور عادل عبدالمجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية،  وأ.

محمد حسن أمين عام لجامعة عدن ،والدكتور محمد هيثم رئيس قسم الخدمة الإجتماعية ،ورؤوساء أقسام كلية الآداب وأكاديميين وصحفيين وطلاب .

ويشار إلى الجمعية تهدف إلى نشر الوعي البيئي بين الأفراد وتحسين بيئة الكلية والمجتمع بشكل عام ، بإشراف إدارة الكلية والجامعة ، كما تسعى إلى تعزيز مهارات الكوادر المتميزة بالجانب الأكاديمي والمجتمعي من خلال البرامج ذات المحتوى العلمي والثقافي من أجل حماية البيئة والتنمية المستدامة.

  الجدير ذكره أن  الجمعية البيئية باشرت نشاطها المجتمعي بجهود حثيثة وشبابية  ، كما ساهمت في رفع مستوى الوعي من خلال برامجها التوعية التي استهدفت عمال النظافة بالكلية .

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 31 قراءة)
.