مناقشة ترتيبات حملة تشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية "صنع في اليمن"

واصلت قوى العدوان خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، وشن الطيران 20 غارة على محافظتي صعدة ومأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران الطرف الوحيد الذي دفع ثمن الحفاظ على الاتفاق النووي ولايمكن استمرار هذا الوضع بل يتعين على جميع الأطراف المعنية بالاتفاق الالتزام بتنفيذ قرار 2231 من مجلس الأمن.

سجلت الصادرات الصينية في أول شهرين من العام الجاري أكبر نمو منذ أكثر من عقدين، مع ارتفاع كبير في الواردات أيضا ما يشير إلى انتعاش بعد تباطؤ النشاط بسبب تفشي فيروس كورونا.

حول نادي يوفنتوس تأخره 0-1 أمام ضيفه لاتسيو، إلى فوز بنتيجة 3-1، في مباراة أقيمت الليلة الماضية، لحساب الأسبوع الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

[26/ يناير/2021] صنعاء - سبأ : أكد نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي ضرورة توجيه الطاقات والجهود نحو دعم وتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية.

وأشار الهاشمي خلال اجتماع اللجنة الإشراقية لحملة تشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات المحلية " صنع في اليمن " الذي عقد اليوم بصنعاء إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في إطار توجهات الحكومة وتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والأولويات العشر فيما يخص تشجيع الإنتاج الوطني لتحقيق الاكتفاء الذاتي واعتبار العام ٢٠٢١م هو عام تشجيع الصناعات المحلية.

وحث على الاعداد الجيد للحملة والبرامج والأنشطة والفعاليات والمعارض والمؤتمرات والندوات والحملات الإعلامية والتسويقية والإعلانية التي ستتضمنها في مختلف مراحلها.

وأكد الهاشمي حرص الوزارة على دعم المنتج المحلي وتطوير القطاع الصناعي وتعزيز قدرته على المنافسة أمام المنتجات الأخرى وبما يسهم في تحسين الاقتصاد الوطني.

وشدد على الاعداد والترتيب الجيد لمعرض المنتجات المحلية والصناعات اليمنية الوطنية والذي ستقيمه الوزارة في إطار الحملة والذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات المصنعة والمنتجة لتقديم منتجاتهم للمستهلك بصورة مباشرة وتسويقها وتشجيع الاسر المنتجة .

.

مشيرا إلى أهمية تشجيع المستهلكين على شراء مختلف السلع والمواد الغذائية التي يجري تصنيعها محلياً بهدف زيادة المبيعات منها .

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة استعداد الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح الحملة بمختلف أنشطتها وبرامجها.

وناقش الاجتماع بحضور وكيلي الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبد الله نعمان وقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني مشروع خطة الحملة وأهدافها والفعاليات والجهات المقترحة للمشاركة في الحملة وانشطتها والمعرض .

وأقر الاجتماع تكليف فريق عمل لإعداد مقترحات بتشكيل اللجان ومهامها ووضع الخطط والآليات للقيام بالحملة الوطنية .

حضر الاجتماع مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير عام مكتب نائب الوزير عبد الله شرف الدين.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 32 قراءة)
.