حراسة الرئيس هادي تستلم قلعة صيرة القريبة من معاشق بعدن

  حراسة الرئيس هادي تستلم قلعة صيرة القريبة من معاشق بعدن

أعلنت قوات الحماية الرئاسية، مساء الإثنين، أنها تسلمت رسميا موقع قلعة "صيرة" التاريخية المطل على ميناء مدينة عدن وقصر المعاشيق، من قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا في عدن، جنوب اليمن.

 وقالت مصادر :  "جرت عملية التسليم بين قوات الحماية الرئاسية الحكومية و"قوات العاصفة"، التابعة للمجلس الانتقالي، في قمة جبل "صيرة"، قرب قصر "معاشيق" الرئاسي، مقر الحكومة".

 وخلال عملية التسليم، قال أركان حرب اللواء الأول حماية رئاسية، العميد فضل الداعري، وفق تسجيل مصور: "تم تسلم موقع قلعة صيرة العسكري من اخواننا في قوات العاصفة بكل ود وتسامح".

وأضاف: "تندرج عملية التسليم في إطار حرص جميع الأطراف على تثبيت الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن".

وشدد على أهمية "توحيد الجهود وتكريس كافة الإمكانيات لمحاربة العدو الحقيقي والأول لكل اليمنيين، وهي جماعة الحوثي، المدعومة من إيران".

ويمنح استلام القلعة قوات الحماية الرئاسية وضعية أفضل للدفاع عن قصر "معاشيق" الرئاسي، حيث تقع في أعلى الجبل المطل على حي كريتر وميناء المدينة.

 ويأتي تسليم القلعة في ظل خلاف متصاعد بين المجلس الانتقالي والرئاسة، حيث يرفض المجلس قرارات أصدرها الرئيس هادي، بتعيين النائب العام ورئيس مجلس الشورى ونائبين له، زاعما أن "اتفاق الرياض" يوجب التشاور معه مسبقا".

 

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 31 قراءة)
.