الهلال الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية في التحيتا والخوخة

الهلال الإماراتي يوزع مساعدات إغاثية في التحيتا والخوخة

وزعت فرق الإغاثة الإماراتية ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي، المساعدات الإغاثية لأهالي الساحل، ضمن الدعم المقدم للعام الحالي 2021.

  وتم توزيع هذه المساعدات في مخيم العليلي ومخيم الوعرة بمديرية الخوخة ومخيم الحيمة بمديرية التحيتا التابعتين لمحافظة الحديدة بواقع 1400 سلة غذائية متكاملة تعادل 42 طناً.

    وتأتي هذه الكمية ضمن كمية كبيرة من المساعدات وصلت الی ميناء المخا مطلع هذا الشهر وتقدر بحوالى 520 طنا تشمل مناطق الاحتياج في مخيمات النازحين وقری التحيتا وحيس والدريهمي وبيت الفقيه ومناطق الخوخة والحوك والحالي والقری النائية والأسر الفقيرة في محافظة تعز.

    ويأتي هذا الدعم مواصلة للحملة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية ويستمر تدفق المساعدات الإغاثية والإيواية للأسر المتضررة بالمديريات المحرره.

    حضر توزيع المساعدات مدير الوحدة التنفيذية بمديرية الخوخة وكذا عبدالرحمن اليوسفي مسٶول الإغاثة بمكتب الهلال بالساحل.

    وخلال عملية التوزيع صرح مسٶول الإغاثة قائلا: ”إننا نواصل توزيع المساعدات الإغاثية للعام 2021 لسكان الساحل ومن هم في الحاجة، وأن هيئة الهلال جاءت لتعيد الأمل لسكان هذه المناطق النائية المحرومة وذلك لرفع المعاناة عن كاهل أهالي هذه القرى الذين أصبحوا يعانون شحة الموارد الاقتصادية وعدم قدرتهم على مواجهة أعباء الحياة وسبل المعيشة، وأن هيئة الهلال ستواصل مسيرتها الإنسانية لتصل الی الفقراء والمحتاجين والمعوزين والنازخين.

    من جهته صرح مدير الوحدة التنفيذية بالخوخة قاٸلاً "إن هيٸة الهلال لم ولن تقصر أبدا مع أبناء الساحل منذ قدومها الی المنطقة وأن المساعدات تصل إلی مستحقيها دون توقف وهذا ما لم تصنعه أي منظمة انسانية في الساحل”.

وتوجه بالشكر الجزيل لهيٸة الهلال ودولة الإمارات علی جهودها المبذولة والمثمرة في شتی المجالات الخدمية.

    وعبر المستفيدون عن شكرهم لدولة الإمارات على دعمها المتواصل لهم عبر ذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء هذه الظروف الإنسانية الصعبة وأن دولة الإمارات ستظل هي يد السخاء والعطاء منذ التأسيس إلی اليوم.

اليمن      |         (منذ: 1 أشهر | 13 قراءة)
.