الاتحاد الأوروبي: سنناقش انتهاكات الرياض بقمة الـ20 وبعدها

الاتحاد الأوروبي: سنناقش انتهاكات الرياض بقمة الـ20 وبعدها

الاتحاد الأوروبي: سنناقش انتهاكات الرياض بقمة الـ20 وبعدها لندن- عربي21 السبت، 21 نوفمبر 2020 08:47 م بتوقيت غرينتش "حضور قمة الدول العشرين الكبرى لا يعني التغاضي عن انتهاكات السعودية"- جيتي أكد الاتحاد الأوروبي أن حضور قمة الدول العشرين الكبرى لا يعني التغاضي عن انتهاكات السعودية، المستضيف الرسمي لدورة هذا العام.

  وردا على طلب من أعضاء ببرلمان الاتحاد مقاطعة القمة، شدد بيان صادر عن كل من المفوضية والمجلس الأوروبيين على أن بروكسل ستعمل على طرح القضايا الحقوقية خلال القمة وبعدها.

  وأوضح البيان، الذي اطلعت "عربي21" على نسخة منه، أن قضايا من قبيل "وضع حقوق النساء، والناشطين، والمدافعين عن حقوق الإنسان، أو المسؤولية عن قتل الصحفي جمال خاشقجي، جميعها حاضرة في نقاشاتنا مع المؤسسات السعودية المعنية".

    وأضاف: "لقد أعلن الاتحاد الأوروبي في العديد من المناسبات عن قلقه إزاء تلك الحالات الفردية"، في إشارة إلى معتقلي الرأي وحقوق الإنسان.

  وشدد البيان على ضرورة حضور القمة بالنظر إلى وجود العديد من الملفات ذات الاهتمام العالمي المشترك، وعلى رأسها مكافحة فيروس كورونا المستجد.

  وأثار احتضان السعودية لقمة هذا العام استياء حقوقيا عبر العالم ومطالبات بمقاطعة هذه الدورة أو نزع شرف استضافتها من الرياض.

  وصدرت انتقادات بهذا الشأن عن حقوقيين وناشطين وصحفيين وبرلمانيين وسياسيين، ولا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا.

السبت، 21 نوفمبر 2020 03:41 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 20 نوفمبر 2020 08:16 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 20 نوفمبر 2020 03:18 م بتوقيت غرينتش الخميس، 19 نوفمبر 2020 10:47 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: أميرالأحد، 22 نوفمبر 2020 11:00 ص النقاشات كانت وما تزال موجودة لكن للأسف وبدون أي فائدة والمطلوب اتخاد قرارات صارمة حتى لا يستمر هذا الظلم والغطرسة واتاحة فرصة للشعب السعودي في اختيار حكامه وممثليه مما يخدم الأمن والسلم بالمنطقة والعالم.

.

.

لا يوجد المزيد من البيانات.

هكذا رقص جنود الاحتلال بعد إصابتهم شابا فلسطينيا (شاهد) أظهر فيديو لحظة احتفال جنود الاحتلال الإسرائيلي بإصابة شاب فلسطيني بالرصاص خلال مواجهات اندلعت مع الشبان قرب رام الله في الضفة الغربية.

.

جمعية إسلامية فرنسية تحل نفسها بعد قرار حكومي بإغلاقها أعلنت جمعية مسلمة تنشط في التصدي لرهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) في فرنسا الجمعة أنها قررت حل نفسها ونقل أنشطتها إلى الخارج، وذلك بعد إخطارها من قبل الحكومة بتوجّه لحلّها، رافضة الاتهامات "الكاذبة" الموجّهة لها.

.

عائلات سورية تهرب من بلدة لبنانية إثر توتر بعد مقتل شاب غادرت نحو 270 عائلة سورية خلال الأيام الماضية بلدة بشري في شمال لبنان، وفق ما أفادت متحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، خشية من أعمال انتقامية إثر اتهام شاب سوري بقتل أحد أبناء البلدة.

VICE: لا نهاية تلوح بالأفق لقصة لجين الهذلول.

.

وهذا ما تواجهه نشر موقع "VICE" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن آخر التطورات في قضية الناشطة السعودية المحتجزة لدى سلطات بلادها لجين الهذلول.

ناشط فلسطيني يروي تفاصيل اعتقاله من السلطة بالخليل (شاهد) تحدث ناشط فلسطيني اعتقلته الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة الغربية المحتلة، عن تفاصيل اعتقاله والانتهاكات التي تعرض لها، قبل الإفراج عنه بعد أيام.

في يوم القضاء على العنف ضد المرأة.

.

هكذا تعاني نساء مصر يحل الأربعاء 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يأتي في ظل معاناة كبيرة تعيشها المرأة المصرية على كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية.

.

المرأة اليمنية أمام ظروف بالغة القسوة في يوم مناهضة العنف كشف تقرير حقوقي حديث، عن ظروف قاسية وبالغة التعقيد تعيشها المرأة في اليمن، جراء الحرب التي تعصف بالبلاد منذ سنوات، وصولا إلى الاعتقال والإخفاء القسري.

تغريدة لوزير خارجية أمريكا المقبل عن مصر تثير تفاعلا لا تزال التفاعلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستمرة على واقعة حبس نشطاء حقوقيين في مصر وما أثارته من ردود فعل دولية.

منوعات      |         (منذ: 7 أيام | 37 قراءة)
.