شركة محاماة دولية تطلب إجراءات ضد مسؤولين إماراتيين ودحلان

شركة محاماة دولية تطلب إجراءات ضد مسؤولين إماراتيين ودحلان

شركة محاماة دولية تطلب إجراءات ضد مسؤولين إماراتيين ودحلان إسطنبول- الأناضول الجمعة، 14 فبراير 2020 09:35 ص بتوقيت غرينتش دحلان مقيم في الإمارات بعد فصله من حركة فتح- جيتي طالبت شركة "ستوك وايت" الدولية للمحاماة، الأربعاء، بمنح ولاية قضائية دولية للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وتركيا، لتوقيف مسؤولين إماراتيين متهمين بارتكاب جرائم حرب في اليمن، وكذلك القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان المقيم في أبو ظبي.

وأفادت الشركة ومقرها العاصمة البريطانية لندن، في مؤتمر صحفي، بأنها تمتلك "أدلة على ارتكاب الإمارات جرائم حرب في اليمن، بينها ممارسة التعذيب والقتل خارج نطاق القانون، واستخدام مرتزقة".

ونوهت في بيان صحفي، إلى أنها قدمت أدلة ارتكاب الإمارات جرائم حرب وتعذيب في اليمن إلى دائرة شرطة العاصمة البريطانيةK ووزارة العدل الأمريكية ووزارة العدل التركية.

وفي هذا الشأن، قال الصحفي عبد الله سليمان عبد الله دبله، أحد الضحايا الذين تمثلهم شركة المحاماة "ستوك وايت"، إنه "نجا من هجوم بالقنابل استهدف مبنى حزب الإصلاح في عدن (العاصمة اليمنية) عام 2015".

  وأضاف أنّ "محمد دحلان هو من أمر بالهجوم".

  اقرأ أيضا:  أما عادل سالم ناصر مفتاح، وهو ضحية أخرى في القضية ذاتها، فأشار إلى تعرضه للتعذيب "في مركز تسيطر عليه الإمارات"، لافتا إلى أن أشخاصا آخرين تعرضوا أيضا للتعذيب في ذلك المركز.

وتخصيص الدعوى القضائية من شركة "ستوك وايت" الدولية للمحاماة بإعطاء ولاية قضائية دولية للولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا، لتوقيف مسؤولين إماراتيين متهمين بارتكاب جرائم حرب في اليمن، يزيد من مقبولية الدعوى قانونيا.

  ولم تصدر الإمارات أي تعليق رسمي بشأن هذه الاتهامات، فيما قالت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إنه "ليس لديها أي معلومات عن برنامج اغتيالات مرتزقة في اليمن".

وذلك على الرغم من ترجيح خبراء، لموقع "بازفيد" بأنه من الصعب جدا ألا تكون الولايات المتحدة الأمريكية على علم بذلك.

    اقرأ أيضا:  ومن المرجح أن تؤدي هذه الدعوى القضائية إلى مزيد من اعتماد الإمارات على مكاتب المحاماة الدولية لمواجهة هذه الدعوى، حال قبولها، إضافة إلى شركات العلاقات العامة الأمريكية، التي تعد الإمارات، وكذلك إلى المملكة العربية السعودية، أكبر دول العالم في تمويل وعقد صفقات مع هذا النوع من الشركات.

  وتعد "مجموعة هاربر" من أكبر الشركات الأمريكية التي تلقت تمويلا إماراتيا يزيد عن عشرة مليون دولار، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها الشركة، التي تتخذ من العاصمة الأمريكية، واشنطن، مقرا لها، احتواء وإدارة الأزمات والفضائح التي تعصف بعملائها، في بيئات عالية المخاطر، بحسب ما تعلنه الشركة على موقعها الإلكتروني.

  في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، كشف موقع "بازفيد" الأمريكي منح الإمارات دور الوساطة لمحمد دحلان للتعاقد مع شركات الأمن الأمريكية الخاصة، مكونة من عسكريين سابقين بالقوات الخاصة الأمريكية بهدف تشكيل فرقة مرتزقة، مهمتها اغتيال شخصيات سياسية ودينية مقربة من حزب الإصلاح اليمني.

  الإثنين، 27 يناير 2020 12:33 ص بتوقيت غرينتش السبت، 25 يناير 2020 10:46 م بتوقيت غرينتش السبت، 25 يناير 2020 09:22 ص بتوقيت غرينتش السبت، 25 يناير 2020 04:58 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال بواسطة: عربي مراقبالجمعة، 14 فبراير 2020 10:44 ص لا يستغرب المواطن العربي عندما يسمع عن عملاء فلسطينيين لاسرائيل لان هناك مثلهم الاعلي للخيانة والعمالة هو العميل دحلان قبحه الله اول صهيوني 100% ,, يجب عمل تحليل دي ان اي لدحلان وسوف تكون النتيجة الاكيدة هي اصله اليهودي ,, فتش عن ابوك الحقيقي يا دحلان ;-) لا يوجد المزيد من البيانات.

مقتل شخصين وإصابة 14 بإطلاق نار في حفل بنيويورك أعلنت الشرطة الأمريكية، السبت، مقتل شخصين وإصابة 14 آخرين إثر إطلاق نار في حفل بولاية نيويورك الأمريكية.

الحرس الثوري يرد على أنباء محاولة استهدافه لسفيرة أمريكية قال قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، إن الرد على اغتيال قاسم سليماني، سيطال الضالعين في اغتياله بصورة مباشرة وغير مباشرة.

أوروبا تعتزم فرض عقوبات على شركات إحداها تركية بسبب ليبيا قال دبلوماسيان أوروبيان، إن الاتحاد الأوروبي يعتزم فرض عقوبات على ثلاث شركات من تركيا والأردن وكازخستان يتهمها بخرق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا.

.

ترامب يعتمد رسميا أول سفير سوداني منذ 23 عاما صادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، رسميا على اعتماد أول سفير سوداني لدى واشنطن منذ 23 عاما.

.

وفاة قاضية "العليا الأمريكية" غينسبورغ.

.

وجدل حول خليفتها توفيت قاضية المحكمة العليا الأمريكية، روث بادر غينسبورغ، عن عمر يناهز الـ87 عاما بسبب مضاعفات سرطان البنكرياس.

.

الصين تتوعد واشنطن بإجراءات ردا على حظر تطبيقي "تيك توك" اتهمت الصين السبت واشنطن بـ"التنمر" وقالت إنها قد تتخذ إجراءات غير محددة للرد على حظر تنزيل تطبيق "تيك توك" الشهير في الولايات المتحدة، وحجب التطبيق الصيني "وي تشات".

دول أوروبية تؤكد أن إعفاء إيران من العقوبات مستمر أبلغت بريطانيا وفرنسا وألمانيا مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن إعفاء إيران من عقوبات الأمم المتحدة بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015، سيستمر بعد 20 أيول/ سبتمبر الجاري، وهو الموعد الذي تؤكد الولايات المتحدة أنه ينبغي إعادة فرض كل العقوبات فيه.

مقتل 16 من "بوكو حرام" في غارة جوية للجيش النيجيري قتل 16 عنصرا من جماعة "بوكو حرام" في عملية عسكرية شنها الجيش ضدها شمال شرقي نيجيريا.

منوعات      |         (منذ: 7 أشهر | 34 قراءة)
.