NYPOST: الصين تنكر قرصنة معلومات شخصية لـ145 مليون أمريكي

NYPOST: الصين تنكر قرصنة معلومات شخصية لـ145 مليون أمريكي

NYPOST: الصين تنكر قرصنة معلومات شخصية لـ145 مليون أمريكي لندن- عربي21- باسل درويش الجمعة، 14 فبراير 2020 09:38 ص بتوقيت غرينتش نيويورك بوست: الصين تنفي أن تكون لها أي علاقة بعملية القرصنة لشركة "إيكويفاكس"- جيتي نشرت صحيفة "نيويورك بوست" تقريرا للصحفي نوح مانسكر، يقول فيه إن الحكومة الصينية تنكر أن لها أي علاقة بعملية القرصنة بعد توجيه وزارة العدل الأمريكية، يوم الاثنين، الاتهام لأربعة أفراد في الجيش الصيني بالقيام بالقرصنة العظيمة في اختراق لأجهزة شركة "إكويفاكس" عام 2017.

  وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ، قوله يوم الثلاثاء بأن مؤسسات الدولة "لا تقوم أبدا بالسرقة الإلكترونية للأسرار التجارية"، وذلك بعد توجيه التهم لأفراد في جيش التحرير الشعبي الصيني، الذين اخترقوا أنظمة وكالة تقارير الائتمان، وسرقوا معلومات 145 مليون أمريكي.

    ويفيد مانسكر بأن غينغ وجه الاتهام لواشنطن بالقيام بعمليات سرقة سايبرية تجسسية على نطاق واسع ضد حكومات وأشخاص وشركات، وقال غينغ، "إن الصين أيضا ضحية لتلك السرقات"، مشيرا إلى أن وزارة العدل الأمريكية لم ترد على تعليقات غينغ.

  وتقول الصحيفة إن هذا الفصل مع شركة "إكويفاكس" يمثل آخر صدام بين أمريكا والصين حول مزاعم قرصنة أهداف أمريكية، مشيرة إلى أنه تم اتهام القراصنة الصينيين باختراق شبكات حاسوب مصانع الفولاذ وشركة تأمين صحي وسلسلة فنادق ومكتب إدارة الأفراد التابع للحكومة الأمريكية.

  ويلفت التقرير إلى أن إدارة ترامب حذرت زعماء العالم لإبقاء شركة الاتصالات العملاقة الصينية "هواوي" بعيدة عن شبكات الجيل الخامس في بلدانهم؛ بسبب مخاوفهم من أن أجهزة الشركة قد تساعد بكين في جهودها التجسسية، وهو ما تنكره "هواوي".

  وينوه الكاتب إلى أن المتهمين الأربعة، وهم وو زهييونغ ووانغ كيوان وشو كي وليو لي، قاموا باختراق أنظمة شركة "إكويفاكس" بعد بذل جهود مضنية لسرقة المعلومات، مثل معلومات أرقام التأمين الاجتماعي والعناوين وتواريخ الميلاد خلال عملية اختراق ضخمة في عام 2017، بحسب المدعي العام الفيدرالي.

  وتذكر الصحيفة أن القراصنة استخدموا حوالي 9 آلاف أمر جلب معلومات على نظام شركة "إكويفاكس" لسرقة المعلومات، وحاولوا التغطية على آثارهم باستخدام 34 سيرفرا في حوالي 20 دولة، بحسب تهمة وزارة العدل، مشيرة إلى أن هذا الخرق تسبب بطرد المدير التنفيذي لشركة "إكويفاكس"، وأجبرت الشركة على دفع 700 مليون دولار للجنة التجارة الفيدرالية و50 ولاية أمريكية.

  وتختم "نيويورك بوست" تقريرها بالإشارة إلى أن المدعي العام الأمريكي ويليام بار، وصف عملية القرصنة المزعومة بأنها "سرقة منظمة وإجرامية وقحة لمعلومات حساسة لحوالي نصف الشعب الأمريكي".

  لقراءة النص الأصلي اضغط () الجمعة، 24 يناير 2020 01:36 م بتوقيت غرينتش الجمعة، 24 يناير 2020 10:02 ص بتوقيت غرينتش الثلاثاء، 21 يناير 2020 07:20 م بتوقيت غرينتش الإثنين، 20 يناير 2020 11:18 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: رمز التحقق المرئي: إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

التايمز: هل تعاقب واشنطن تركيا وتنقل قاعدتها من إنجرليك؟ قالت صحيفة "التايمز" البريطانية إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سينتهز فرصة زيارته لليونان لبحث إمكانية نقل قاعدتها في إنجرليك الجوية في تركيا إلى جزيرة كريت اليونانية في محاولة لتعزيز الوجود الأمريكي بمنطقة شرق المتوسط.

أوبزيرفر: هيئة إغاثة إسلامية تواجه الاحتلال الإسرائيلي أمام قضائه نشرت صحيفة "أوبزيرفر" مقالا للمدير التنفيذي لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، ناصر حاج حامد، شدد فيه على رفض وصم المنظمة الإنسانية بـ"الإرهاب"، ومؤكدا العزم على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي أمام قضائه.

.

البايس: من هي مرشحة ترامب لخلافة غينسبرغ بالمحكمة العليا؟ نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مرشحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتقلد المنصب الشاغر في المحكمة العليا بالبلاد، والتي تعتبر مفضلة لدى أحزاب اليمين المسيحية.

.

ماذا يجب أن تفعل إن قمت بضرب ابنك؟ نشرت مجلة "بارنتس" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه قائمة بأهم النصائح التي من شأنها أن تساعد الوالدان على التصرف بشكل مناسب في حال أقدم أحدهما على ضرب الطفل.

NYT تكشف قيمة المبلغ الذي طلبه السودان للتطبيع مع إسرائيل سلطت صحيفة نيويورك تايمز الضوء على الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأمريكية على السودان لدفعها نحو التطبيع، في حين تحاول الأخيرة التفاوض على مكاسب مادية نظير قبولها، مطالبة بمبالغ طائلة.

MEE: مستقبل غامض أمام مقاتلي "فاطميون" الأفغان بسوريا قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، إن الشبان الأفغان الذين جندتهم إيران للدفاع عن نظام بشار الأسد يواجهون مصيرا غامضا.

أوباما يتيح رقم هاتفه للعامة.

.

كيف يجيب عند مراسلته؟ شارك الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هذا الأسبوع شيئا شخصيا مع الملايين من متابعيه على منصة التواصل الاجتماعي.

حيث أتاح رقم هاتفه للعامة، وكتب برسالة بسيطة: "أرسل لي رسالة نصية".

.

لوفيغارو: حلاوة السكّر تفشل بالتستر على مرارة قصته تحدث تقرير نشرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية عن قصة إنتاج "السكّر" القاسية، إذ زادت حلاوته وشره الناس لاستهلاكه عذابات آخرين، استخدموا كعبيد لإنتاجه.

.

منوعات      |         (منذ: 7 أشهر | 29 قراءة)
.