×

السلطات الأمريكية تعتقل مراهقا بتهمة التورط في الاختراق الكبير لحسابات مشاهير تويتر

أمريكا.. اتهام 3 أحدهم مراهق بالوقوف وراء الاختراق الكبير لحسابات تويتر - CNN Arabic

أمريكا.. اتهام 3 أحدهم مراهق بالوقوف وراء الاختراق الكبير لحسابات تويتر

اقتصاد
نشر
3 دقائق قراءة
السلطات الأمريكية: مراهق يقف وراء الاختراق الكبير لحسابات مشاهير تويتر
Credit: ALASTAIR PIKE/AFP via Getty Images

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN) – اتهمت السلطات الأمريكية ثلاثة أشخاص، يوم الجمعة، بالتورط في اختراق على نطاق واسع لحسابات بارزة في شبكة تويتر، للاحتيال على الناس حول العالم وجمع أكثر من 100 ألف دولار في شكل عملة بيتكوين.

ومن بين الأفراد المتهمين ماسون شيبرد، 19 عامًا، من المملكة المتحدة، إضافة إلى اثنين من ولاية فلوريدا الأمريكية، وهما نعمة فاضلي، 22 عامًا، من مدينة أورلاندو. والقاصر إيفان كلارك، 17 عامًا، من مدينة تامبا.

وقال أندرو وارن، المدعي العام لمقاطعة هيلزبره بولاية فلوريدا، في بيان الجمعة، إن القاصر غراهام إيفان كلارك  اُعتقل اليوم في تامبا، بعد تحقيق أجراه محققون فيدراليون ومحليون.

وأضاف وارن أن مكتبه يتعامل مع القضية، لأن قانون فلوريدا يسمح بمرونة أكبر من القانون الفيدرالي لاتهام قاصر كشخص بالغ في قضية مثل هذه.

وقال وارن: "مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل سيواصلان الشراكة مع المكتب طوال فترة الادعاء".

وأشار المدعي العام إلى أنه "تم ارتكاب هذه الجرائم باستخدام أسماء مشاهير، لكنهم ليسوا الضحايا الأساسيين هنا. تم تصميم (حيلة) بيتكوين هذا لسرقة الأموال من الأمريكيين العاديين من جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك هنا في فلوريدا. وقد تم تدبير هذا الاحتيال الضخم "هنا في حديقتنا الخلفية، ولن ندافع عن ذلك".

وقالت تويتر، في بيان الجمعة، إنها تُقدر "الإجراءات السريعة لإنفاذ القانون في هذا التحقيق وستواصل التعاون مع تقدم القضية".

وتحاول CNN التعرف على المحامين الذين يمثلون الأفراد.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي اإن شخصين متهمان في الاختراق تم احتجازهما.

وأكد وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي المساعد، سانجاي فيرماني، المسؤول عن مكتب التحقيقات الفدرالي في سان فرانسيسكو "أن اعتقالات اليوم تمثل الخطوة الأولى فقط لتطبيق القانون". وتابع: "تحقيقنا سيستمر في التعرف على أي شخص آخر ربما يكون متورطا في هذه الجرائم".

وفي 15 يوليو تموز، تعرضت حسابات بارزة في تويتر، لبعضها يعود سياسيين ومشاهير وأقطاب تكنولوجيا ورجال أعمال، للاختراق. وتلى ذلك إرسال تغريدات وهمية منها، عرضت إرسال 2000 دولار لكل 1000 دولار يتم إرسالها إلى عنوان بيتكوين مجهول.

ومن بين الأشخاص والشركات المخترقة حساباته، الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، ورجل الأعمال مايك بلومبرج، وعدد من المليارديرات، منهم الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس، والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون موسك.

كما تم اختراق حسابات مشاهير، منهم كاني ويست وزوجته كيم كارداشيان. إضافة إلى حسابات شركتي أبل وأوبر.

تقنية      |      المصدر: بالعرCNN    (منذ: 4 سنوات | 309 قراءة)
.